Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر December 9, 2016
A A A
ورق الزعتر … كمٌّ هائل من الفوائد!

يشتهر ورق الزعتر بفوائده الكثيرة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الإنسان.
أبرز هذه الفوائد:
– حب الشباب : ورق الزعتر فعال في علاج حب الشباب، والبكتيريا التي تسبب حب الشباب، وله تأثير مضاد للجراثيم.
– حمى الضنك: إنَّ ورق الزعتر يمكن أن يكون فعالاً لقتل يرقات حمى الضنك.
– ارتفاع ضغط الدم: يحتوي ورق الزعتر على المستخلص المائي الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم في حالات ارتفاع ضغط الدم.
– سرطان القولون والثدي: يحمي ورق الزعتر أيضا من سرطان القولون ويوقف تطور خلايا سرطان الثدي.
– مشاكل الجلد الشائعة: مشاكل الجلد هي الأكثر شيوعاً في المناطق الريفية والحضرية، وتستخدم المستحضرات التقليدية التي تستخدم ورق الزعتر كبديل للأدوية الاصطناعية، مستخلص البابونج وورق الزعتر يعتبر كعامل مضاد للشفاء من الآفات مثل الأكزيما.
– التهاب الشعب الهوائية: يساعد ورق الزعتر في التخفيف من أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل البرد والسعال والحمى وزيادة إنتاج البلغم.
– صحة القلب: لورق الزعتر خصائص مضادة للأكسدة، إلى جانب تأثيراته المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه للوقاية من أمراض القلب والشرايين مثل الالتهاب المزمن الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب.
– الحديد: ورق الزعتر هو مصدر غني بالحديد الذي يمكن أن يعطيك 20٪ من البدل اليومي الموصى بها من الحديد للبالغين فقط في 2.8 غرام، في حين نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، والتعب والمناعة المنخفضة.
– صحة العظام: يساعد ورق الزعتر على تحسين صحة العظام لأنه مصدر جيد للفيتامين K والحديد و الكالسيوم والمنغنيز. فهذه المواد الغذائية الأساسية تساعد في نمو العظام السليمة والقوية.
– صحة البشرة : يحارب ورق الزعتر البكتيريا المسببة لحب الشباب بالجلد، الأعشاب مثل ورق الزعتر هي رقيقة جدا على الجلد مقارنة مع المنتجات الجلدية الأخرى، وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.
– الإجهاد: يعطي ورق الزعتر 0.35 ملغ من فيتامين B-6 أو البيريدوكسين التي تلبي 27٪ من السعرات اليومية الموصى بها، ويساعد البيريدوكسين على الحفاظ على مستويات GABA في الدماغ، وبالتالي يعرف باسم باستر الإجهاد.
– ضروري لرؤية جيدة: يحتوي ورق الزعتر على فيتامين (أ) الذي يساعد على ذوبان في الدهون ومضادات الأكسدة، وهذا أمر ضروري للأغشية المخاطية والجلد الصحي، كما أنَّه يحافظ على قوة النظر.
– سرطان الرئة وتجويف الفم: ورق الزعتر غني بشكل طبيعي في فلافونيدات مثل فيتامين (أ) وبيتا كاروتين، واستهلاك ورق الزعتر يمكن أن يكون مفيد للوقاية من سرطان الرئة وسرطان تجويف الفم .