Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 10, 2022
A A A
وديع الخازن مستذكرا طوني فرنجيه: بغيابه الطويل تفتقد السياسة والوطن ركناً أساسياً من أركان الوفاق الوطني

أجرى الوزير السابق وديع الخازن، في ذكرى استشهاد الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجيه، إتصالا برئيس تيار “المرده” الوزير السابق سليمان فرنجيه معزّياً ومستذكراً.

وقال في تصريح: “في ذكرى إستشهاد الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجيه نتذكّره وزوجته وإبنته وعناصر أمنه وحمايته الذين استشهدوا في مجزرة إهدن، لنؤكّد على النبل الوطني، والتسامح الخلقي الذي تعامل معه كبير العائلة الرئيس الراحل سليمان فرنجيه وحفيده رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه مع هذه الفاجعة العائلية والوطنية على حد سواء”.

أضاف: “لقد إتسمت شخصية الراحل الكبير بالوفاء في السياسة والعزة في النفس، والدفاع عن لبنان وعن معقله الماروني بشراسة المدافع عن الكرامة التي تجسّد ذروة المعايير الإنسانية والوطنية. وكان جريئا في مواقفه العامة، بعيدا عن الرياء السياسي والتملق، لكأنه يقول: “لا ينفع الصوت إلا وهو مسموع “. ومن الجدّ، إلى النجل، والحفيد، وإبن الحفيد، تجسّدت هذه الظاهرة الصريحة والصادقة في سلوك سياسة أبناء هذه العائلة العريقة في التاريخ الوطني والقومي مع القضايا الداخلية والإقليمية، وحرصت على إيلائها أولوية على كل المصالح الضيقة”.

وختم: “بغيابه الطويل، تفتقد السياسة والوطن ركناً أساسياً من أركان الوفاق الوطني، الذي ما أحوجنا إليه جميعا اليوم”.