Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر April 23, 2021
A A A
وحدات اليونيفيل في القطاع الغربي قدمت مستلزمات طبية للوقاية من الفيروس

قدمت الوحدات الدولية في القطاع الغربي لـ”اليونيفيل”، خلال الشهر الأول من حملة “معا ضد كورونا”، أكثر من 50 هبة من مواد ومعدات طبية لمكافحة كوفيد-19، في اطار دعم اتحادات بلدية صور وبنت جبيل وتبنين، والمستشفيات الحكومية والمستوصفات الطبية والجيش وبعض المدارس التي تستعد لإعادة الافتتاح وبدء التدريس.

وشاركت في الحملة الوحدات الإيطالية والماليزية والغانية والكورية والإيرلندية، ، بتنسيق من مكتب التعاون المدني – العسكري CIMIC في القطاع الغربي تحت قيادة الجنرال دافيد سكالابرين، وهي “علامة ملموسة على الدعم للمؤسسات والسكان المحليين في جنوب لبنان، للمساهمة في الجهد المشترك من أجل دحر الفيروس، تماما كما في اسم الحملة نفسها “معا ضد كورونا”، بحسب قيادة القطاع الغربي.

وكانت “اليونيفيل” قدمت الى المؤسسات الرسمية لبلديات صور وبنت جبيل وتبنين، معدات الوقاية الشخصية وتعقيم ومستلزمات طبية وأجهزة لقياس الحرارة، فضلا عن توفير اختبارات PCR لبعض المستشفيات الحكومية. وتلقت بعض المدارس كميات كبيرة من معدات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم وأجهزة لقياس الحرارة والمواد القرطاسية “للعمل بأمان وضمان حماية للطلاب وعائلاتهم”.

وافتتح مركز “CASA ITALIA” في بلدة معركة لدعم المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين لا يحتاجون إلى دخول المستشفى، وفي بلدات جنوبية أخرى جرى تقديم مستلزمات المضادة للفيروس ، وبعض المساعدات الإنسانية للعائلات والأطفال، وصلت مباشرة من الجمعيات والعائلات الإيطالية من طريق جنود الكتيبة الايطالية”.

وأكدت قيادة القطاع الغربي ان “الحملة ستستمر في الأشهر المقبلة بمبادرات جديدة في منطقة عمل الوحدات في القطاع الغربي، لأن “معا ضد كورونا” ليس مجرد شعار بل حقيقة واقعة وللوقوف الى جانب السكان في ظل جائحة كورونا”.