Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر April 23, 2018
A A A
وجيه البعريني: القانون الحالي احدث شرخا داخل البيت الواحد

زار رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني، بلدة وادي الجاموس وعقد لقاء في دارة مختار البلدة السابق محمد حسين محمد، بحضور عدد من فعاليات البلدة ورجال الدين تخلله نقاش حول قانون الانتخابات والانقسامات التي حصلت جراء هذا القانون ووصلت الى البيت الواحد.

ورأى البعريني اثناء المداخلات “أن القانون الحالي للانتخابات النيابية قد افرز تحالفات سياسية جديدة في لبنان ربما تستمر الى ما بعد المرحلة الانتخابية”.

واكد “أن القانون الحالي احدث شرخا داخل البيت الواحد والعائلة الواحدة، ما ينذر بتفكك اسري كبير، في ظل حملات الافتراء والتجني والتحريض، التي يقودها البعض لفرض امر واقع ومشروع سياسي محدد”.

وقال: “همنا ليس المقاعد والمناصب، بمقدار ايجاد نواة من شخصيات عكارية في لائحة عكارية مئة بالمئة، لا تنتمي الى أي جهة سياسية وهمها الاساسي والوحيد العمل من اجل انماء محافظة عكار”.

واضاف: “كنا مصرين بهذه اللائحة ان لا نكون تحت ابط احد، من القيادات السياسية او الحزبية لا في لبنان ولا خارج لبنان، مع تمسكنا الشديد بعروبتنا وانتمائنا لبلدنا لبنان اولا واخيرا، مع المحافظة على العلاقة الطيبة مع كافة الدول العربية وفي مقدمتها الشقيقة الجارة سوريا”.

وتابع: “لقد شنت علينا الحروب التخوينية والتحريضية وسيق بحقنا الكثير من الاتهامات الباطلة من قبل تيار سياسي ورغم ذلك استمرينا ولا نزال مستمرين في المواجهة وهمنا الوحيد هو انماء عكار ورفع الظلم والحرمان عن ابنائها الطيبين”.

وختم البعريني متمنيا “أن تمر هذه المرحلة الانتخابية بخير دون اي اشكالات وان تتوقف لغة التحريض والتخوين التي يستخدمها البعض في مشروعه الانتخابي لفرض واقع سياسي معين”.