Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 6, 2024
A A A
وجبات خفيفة غنية بالبروتين لفقدان الوزن

تشكّل الوجبات الخفيفة عقبة أمام أي حمية غذائية خاصة في المساء، وحين نرغب في إضافة السناكس إلى نظامنا الغذائي، يتجه تفكيرنا إلى الفُشار، الشيبس، الكوكيز أو السلطة، ولكن من المؤكد أن هناك بعض الخيارات الأخرى الغنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية والمفيدة للجسم.

-البيض المسلوق: تحتوي كل بيضة على 85 سعرة حرارية فقط، وهي وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، مما يعزز نمو العضلات خلال الحمية الغذائية.

-الأجبان البيضاء: كل 40 غراماً منها يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط، وجبن القريش مثلاً عبارة عن وجبة خفيفة دسمة وكافية تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، مما يدعم صحة العظام ويوفّر طاقة طويلة الأمد.

-الزبادي: هناك 100 سعرة حرارية في كل كوب من الزبادي، وبالتالي هو خيار مناسب للحصول على وجبة خفيفة متعددة الاستخدامات ومليئة بالبروتين والبروبيوتيك، مما يساعد على الهضم وتعزيز صحة الأمعاء.

-اللوز: كل أوقية منه تحتوي على 160 سعرة حرارية، ويعدّ اللوز وجبة خفيفة مقرمشة غنية بالبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، مما يعزز صحة الجسم.

-فول الصويا: كل كوب منه يحتوي على 100 سعرة حرارية، وهو وجبة خفيفة من البروتين النباتي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الأساسية، مما يدعم صحة القلب ويؤمن الشعور بالشبع.