Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر July 4, 2020
A A A
هل يعتبر الفريز خياراً صحياً لمرضى السكري؟

يعتبر الفريز من أشهى الفواكه الصيفية الطازجة والمفيدة للصحة. ولكن، عندما يتعلّق الأمر بمرضى السكري، فمن المهم ان ينتبهوا إلى نظامهم الغذائي وإلى أنواع الفواكه التي يمكن ان يدرجوها فيه. من هنا، هل يعتبر الفريز خياراً صحياً لمرضى السكري؟ أي أن الفريز يمكن أن يخفض السكر؟
– الفريز هو خيار صحي لمرضى السكري. يساعد محتوى الألياف الكبير في الفريز في تنظيم سكر الدم والحفاظ على استقراره من خلال تجنب الارتفاعات والانخفاضات الشديدة. يمكن للألياف ملء المعدة، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام. يمكن أن يقلل ذلك من الرغبة في تناول وجبة دسمة وغنية بالسكريات والدهون المشبعة بين الوجبات، مما يدعم إدارة الجلوكوز ويقلل من خطر ارتفاع سكر الدم.
– ميزة أخرى للفريز هي أنه يحتوي على عدد أقل من الكربوهيدرات مقارنة بمعظم الفواكه الأخرى. يحتوي كوب واحد كبير من الفريز على 11 غراماً من الكربوهيدرات بما في ذلك 3 غرام من الألياف، وهو ما يعادل ما يعادل 8 غراماً فقط من الكربوهيدرات المتاحة. يمكن أن يساعد استبدال حصتكم المعتادة من الفاكهة مع حصة من الفريز في تقليل تناول الكربوهيدرات والحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدّل الصحي. يجب ألا توفر حصة من الفاكهة أكثر من 15 غراماً من الكربوهيدرات المتاحة، لذا لا تتناولوا ما يزيد عن كوبين من الفريز في وقت واحد للتحكم في مرض السكري.
بعض النصائح عند تناول الفريز
يمكنكم بسهولة استبدال بعض حصص الفاكهة بالفريز للاستفادة من الكربوهيدرات الصحية ومضادات الأكسدة، ولكن تناولوا مجموعة متنوعة من الفواكه لتنويع كمية المغذيات. أضيفوا الفريز إلى دقيق الشوفان أو الزبادي الصباحي أو أضيفوها إلى سلطة الدجاج في وقت الغداء. يمكنكم أيضاً تناول وجبة خفيفة مع شرائح الفريز الممزوجة بالجبن للحصول على وجبة خفيفة غنية بالبروتين وتعمل على خفض نسبة السكر في الدم.