Beirut weather 25.77 ° C
تاريخ النشر November 1, 2016
A A A
هل تحضر موسكو لعملية عسكرية واسعة في حلب؟

ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية نقلاً عن مصادر استخباراتية غربية مطلعة أن روسيا سوف تطلق في غضون أيام عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة حلب السورية.
وتؤكد الصحيفة البريطانية، أن المعلومات المتوفرة لديها والمستقاة من مصادر استخبارية غربية تشير إلى أن حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” التي اتجهت إلى الساحل السوري، سوف تمثل رأس حربة في رفد عملية موسكو العسكرية في حلب.
ولفتت “تايمز” النظر إلى أن مجموعة السفن الروسية الـ7 والتي تتقدمها “كوزنيتسوف” سوف تصل إلى الساحل السوري بين يومي الأربعاء والجمعة المقبلين، بعد أن تلتحق بها ثلاث غواصات ضاربة.
في هذا الصدد، كشف الفريق أول ليونيد إيفاشوف في تعليق لوكالة “إنترفاكس” الروسية قائلاً: “سوف يتسنى لنا وللمرة الأولى في تاريخ روسيا المعاصر استخدام الطائرات البحرية في القتال الفعلي لا في المناورات. وعلى ما يبدو فإنه سيوكل للمروحيات والطائرات الحربية التي تحملها “كوزنيتسوف” الإقلاع وتنفيذ مهام معينة، فيما لم يسبق وأن جرى استخدام الطائرات البحرية لتنفيذ مهام فوق اليابسة”.
ومن الجدير ذكره أن “الأميرال كوزنيتسوف” تحمل حسب المصادر العسكرية الروسية، مقاتلات “ميغ-29 KR”، و”ميغ 29-KUBR”، ومقاتلات “سو-33” البحرية، إضافة إلى مروحيات “KA-52″ الملقبة بـ”التمساح”.