Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر May 16, 2017
A A A
هكذا نتفادى الغثيان في السيارة!
الكاتب: الجمهورية

تتطلب المشاوير الطويلة والإزدحامات المرورية الكثير من الجهد والتوقف والإنطلاق، ما يزيد معها حالات الشعور بالغثيان التي تصيب ثلثي الأشخاص، خصوصاً الأطفال والمراهقين. وتزداد الحال سوءاً عند الجلوس في المقاعد الخلفية، أو عندما يكون الرأس منخفضاً للعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة الأفلام على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

فقد أظهر بحث جديد أنّ الركاب الذين يحدقون إلى الشاشات خلال رحلة قصيرة يشعرون بالغثيان بعد 10 دقائق فقط كمعدل. وكان أولئك الركاب جميعاً من الراشدين. ومع أنّ الإحساس بالدوار والغثيان في السيارة هو مشكلة معقدة وردة فعل طبيعية من الجسم، لكن يمكن التخفيف من الأعراض بإعتماد أسلوب قيادة أكثر سلاسة وتجنّب الفرملة المفاجِئة والتسارع الشديد والحفر.

كذلك يساعدكم الإنتقال الى المقعد الأوسط في الناحية الخلفية، أو إلى المقعد الأمامي كي تروا الطريق أمام المركبة لتخفيف هذه الأعراض. ومن الأمور التي تساعد على تخفيف حالات الشعور بالغثيان في السيارة إستخدام وسادة أو وسيلة لدعم الرأس من أجل إبقائه ثابتاً قدر الإمكان وتشغيل مكيّف الهواء أو فتح النوافذ من أجل الحفاظ على إنتشار الهواء المنعش داخل المقصورة.