Beirut weather 19.65 ° C
تاريخ النشر January 7, 2019
A A A
هكذا سيكون طقس اليومين المقبلين

تستمر اليوم العاصفة التي تضرب المنطقة، وستؤثر مرحلة ثانية على لبنان غداً، مع تمركز منخفض جوي جديد شمال شرق قبرص، بقيم ١٠٠٤ hpa وبوضعية ممتازة للبنان من ناحية المتساقطات، ومصحوب برياح قطبية المنشأ وباردة جداً ستدخل الأجواء من بعد ظهر الغد لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء – الأربعاء.
طقس اليوم والايام المقبلة:
الإثنين: عاصف وأمطار غزيرة جداً احياناً خصوصا بعد الظهر مع تساقط البرد ورياح قوية ٦٠ – ٨٠كم/س. اما الثلوج تكون حاضرة قبل الظهر على ١٠٠٠م والبقاع (دروان ممزوج بمياه الامطار وأقل من ذلك) ويرتفع تساقطها بعد الظهر والمساء الى ١٢٠٠م تقريباً وأجزاء من البقاع بعد انحسار خفيف وجزئي وموقت للرياح الباردة.

الثلاثاء : منخفض جوي جديد عاصف جداً مع أمطار غزيرة جداً احياناً وتساقط البرد مع رياح ١٠٠كم/س في بعض هباتها. وتتساقط الثلوج لغاية الظهر على ١٢٠٠م وأجزاء من البقاع، ومع وصول الرياح الباردة جداً، يبدأ تساقطها بالتدني التدريجي ليلامس الـ ٨٠٠م – ٩٠٠م قرابة منتصف الليل.
_الأربعاء : مثلج وعاصف خصوصا في ساعات الفجر والصباح، حيث البرودة تبلغ ذروتها، اما الأمطار تشتد أحيانا فيما تساقط الثلوج يلامس الـ ٧٠٠م خصوصا شمال البلاد (دروان ممزوج بمياه الامطار وأقل من ذلك) وتضعف حدة الأمطار تدريجياً في الساعات اللاحقة، مع استمرار البرد القارس والثلوج المتفرقة على ٨٠٠م.