Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 11, 2020
A A A
هكذا تحفزين طفلك على ممارسة الرياضة
الكاتب: نواعم

جائحة كوفيد-19 أجبرتنا على الجلوس في المنزل، والكثير منا تخلّى عن عاداته الصحية، واعتمد الأكلات غير الصحية وأصابه الكسل، وأصبح أطفالنا يشاهدون التلفزيون ويجلسون أمام الشاشات لساعات طويلة.
لكن هذا النمط غير الصحي يضعف المناعة ويعرّض أطفالنا للعدوى، لذا نحن بحاجة إلى تصحيح المسار وتشجيع الأطفال على اتباع نمط حياة صحي يشمل التغذية الصحية المتوازنة، وممارسة الرياضة. وفي ما يلي 3 طرق لتحفيز طفلك على ممارسة الرياضة.
1- قدمي لطفلك نموذجاً يحتذي به
عندما يرى طفلك أن ممارسة الرياضة على قمة أولوياتك، فسوف يحذو حذوك، يمكنكِ اصطحابه ومشاركته ممارسة بعض التمارين الرياضية، هذا يشجعه على ذلك كما أنكِ ستحصلين على فوائد الرياضة الصحية والنفسية.
2- دعوة الأصدقاء لمشاركة التمارين
عندما تأخذين طفلك يومياً لممارسة الرياضة، فقد يشعر بالملل، فالأطفال يصيبهم الملل سريعاً، لذلك يمكنكِ دعوة الأصدقاء لمشاركتكم ممارسة التمارين الرياضية، سوف يشعر طفلك بالحماسة ويجد أطفالاً آخرين يمكنه التنافس معهم، ومشاركتهم اللعب، وتبادل الحديث معهم، ليمر الوقت سريعاً دون ملل أو كسل، فالمشاركة تعزز النشاط وتزيد الشغف والمتعة.
3- فكري خارج الصندوق
إذا كان طفلك سريع الملل، فأنتِ بحاجة إلى التفكير خارج الصندوق للحصول على أفكار مبتكرة لممارسة الرياضة بحماسة، مثل مطاردة عربة الآيس كريم في الحي، أو البحث عن أنشطة بدنية مختلفة مثل لعبة الهولاهوب أو ركوب الدراجات، ربما تصطحبينه إلى مزرعة للخيول ليتعلم رياضة ركوب الخيل، وهكذا عليكِ التفكير في أنشطة جديدة طول الوقت ليشعر طفلك بالإثارة وكأنه في مغامرة لا تنتهي.