Beirut weather 16.88 ° C
تاريخ النشر January 8, 2017
A A A
هذا ما كشفه شقيق مهاجم فلوريدا عن دوافع الهجوم!
الكاتب: عربي 21

اعتبر شقيق إيستبان سانتياغو، المشتبه به في إطلاق النار بمطار “فورت لودرديل” في ولاية فلوريدا الأميركية والذي أسقط 5 قتلى و8 جرحى، أن ما حدث في المطار هو “نتيجة عدم توفر العلاج للأمراض النفسية”.

وقال برايان سانتياغو إن أخيه إيستبان عانى من إضرابات نفسية منذ عودته من خدمته في العراق، مشيرا إلى أنه خدم في العراق مع حرس بورتوريكو الوطني من 23 نيسان 2010 إلى 19 شباط 2011.

ورأى برايان أن إطلاق النار في مطار “فورت لودرديل” كان نتيجة عدم تلقيه الرعاية الصحية النفسية التي كان يحتاجها.

وأشار إلى أن شقيقه طلب الرعاية الطبية من الجيش والمؤسسات الفيدرالية، وتلقى علاجا، لكنه لم يكن العلاج المطلوب، أو لم يكن كافيا.

وقال برايان إن إيستبان حُجز في المستشفى عدة أيام، لكن ذلك لم يكن كافيا ليتخطى مشاكله.

وقالت السلطات الأميركية إن الجندي الذي خدم في العراق في وقت سابق، والمتهم بقتل خمسة أشخاص في مطار فورت لودرديل، اختار فيما يبدو السفر إلى ولاية فلوريدا لشن هجومه، ولا يوجد أي دليل على وقوع شجار خلال الرحلة أو عند منطقة استلام الحقائب قبل تنفيذ الهجوم.

والمشتبه به استيبان سانتياغو (26 عاما) لديه سوابق في التصرف بعصبية، ويسعى المحققون لمعرفة ما إذا كان المتهم مصابا باعتلال عقلي لعب دورا في الحادث.

وقال جورج بيرو، وهو الضابط الخاص المسؤول عن مقر مكتب التحقيقات الاتحادي في ميامي، للصحفيين، إن سانتياغو تعاون مع المحققين خلال استجوابه الذي دام عدة ساعات خلال الليل.

وقال بيرو للصحفيين في المطار: “الدلائل تشير إلى أنه أتى إلى هنا لشن هذا الهجوم المروع”.

ومن المقرر إعلان الاتهامات الرسمية الموجهة لسانتياغو في وقت لاحق، أمس السبت.