Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر May 10, 2018
A A A
هاينكيس يُشكّك في جهوزية نوير للمونديال
الكاتب: أ ف ب

أثار مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكيس الشكوك حول جهوزية الحارس مانويل نوير، الغائب منذ ايلول الماضي بسبب الإصابة، للمشاركة مع المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، بتأكيده ان الموسم الراهن للاعب انتهى، وانه لن يشارك في آخر مباراتين لفريقه.
وقال هاينكيس لمجلة «كيكر» الألمانية: «لن يلعب مانويل ضد شتوتغارت (في المرحلة الاخيرة من الدوري السبت المقبل)، ولن يخوض نهائي كأس ألمانيا» في 19 ايار الجاري ضد اينتراخت فرانكفورت.
وأتت هذه التصريحات غداة إعلان نوير (32 عاما)، عن عدم تأكده ما اذا سيكون جاهزا بنسبة 100 في المئة للمشاركة في المونديال، والتي تسعى فيها ألمانيا للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في البرازيل 2014.
وقال في تصريحات نقلتها عنه وكالة «سيد» الألمانية، ردا على سؤال عن مدى جهوزيته: «لا استطيع ان أقول أي شيء في الوقت الحالي. لا يمكن تصور المشاركة في هذه البطولة (المونديال) من دون تدريب».
وتابع، على هامش تقديم القميص الجديد لبايرن للموسم المقبل، «في ما يتعلق بتاريخ عودتي، فأنا لا أملك أي فكرة. لكنني سأتخذ القرار الصحيح بالنسبة إليّ، الى فريقي ومنتخب بلادي، وبالتالي من غير المجدي الضغط عليّ».
معلوم ان قائد المنتخب عاود التمارين الشهر الماضي للمرة الأولى مع ناديه بعد غيابه منذ الصيف الماضي، في أعقاب تعرضه لكسر ثانٍ في القدم اليسرى وخضوعه لعملية جراحية، ويخوض سباقا مع الوقت للعودة الى جهوزيته البدنية قبل انطلاق المونديال.
وفي ظل حسم هاينكيس عدم مشاركة نوير مع النادي البافاري قبل نهاية الموسم، تبقى أمام الحارس العملاق فرصة خوض مباراتين مع المنتخب، الأولى مع النمسا في 2 حزيران او ضد السعودية في 8 منه، في الوديتين اللتين يخوضهما «المانشافت» قبيل انطلاق النهائيات.
ومن المقرر ان يعلن مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف تشكيلته الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا في 15 الجاري.