Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر July 23, 2024
A A A
هاريس: ترامب يسعى لإعادتنا الى الوراء

تحدثت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في تجمع انتخابي في ميلووكي بولاية ويسكونسن الأمريكية وهاجمت ترامب بقوة، وفق ما ذكرت صحيفة ذا جارديان البريطانية.

أشادت هاريس ببايدن وقالت إنه ” قدم إرثا من الإنجازات تجاوز به ما قدمه أغلب الرؤساء الذين خدموا لفترة ولايتين”.

وذكرت: “سنفوز مجددًا في الانتخابات المقبلة والطريق نحو البيت الأبيض يمر عبر ويسكونسن”.

وأضافت هاريس: “الرئيس بايدن استثنائي وكان من دواعي سروري أن أخدم نائبة له”.

وتابعت “حصلت على عدد المندوبين الكافي للظفر بترشيح الحزب الديمقراطي وسأواصل العمل خلال الأسابيع المقبلة من أجل توحيد الحزب الديمقراطي وهذه الحملة ليست ضد ترامب فقط بل تتعلق بمن نقاتل من أجلهم”.

ولفتت إلى إن الآخرين يركزون على الماضي ونحن نركز على المستقبل حيث نؤمن بمستقبل يحظى فيه الجميع بالكرامة”.

وحول التبرعات قالت هاريس: “تلقينا خلال 24 ساعة تبرعات من المانحين هي الأكبر في التاريخ ولهذا ستكون  الولايات المتحدة قوية عندما تكون الطبقة الوسطى فيها قوية”.

وحول ترامب قالت هاريس: “ترامب يسعى لتدمير أنظمة التقاعد وإقرار امتيازات ضريبية للأثرياء ولهذا يسعى ترامب لإعادتنا إلى الوراء”.

 

وفي إشارة إلى فترة عملها كمدعية عامة، قالت هاريس: “أنا أعرف نوع دونالد ترامب”.

وبدأت كامالا هاريس كلامها في إطلاق وابل من الهجمات اللفظية على دونالد ترامب وقارنته بالمجرمين والمخالفين الذين اعتادت مقابلتهم في قاعة المحكمة.

وأردفت هاريس “قبل انتخابي نائبة للرئيس، وقبل انتخابي عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، انتخبت  كمدعية عامة لولاية كاليفورنيا وكنت مدعية عامة في المحكمة قبل ذلك”.

وتابعت “وفي هذه الأدوار، كنت أواجه مرتكبي الجرائم من مختلف الأنواع: المفترسون الذين أساءوا معاملة النساء، والمحتالون الذين نهبوا المستهلكين، والمخادعون الذين خالفوا القواعد لتحقيق مكاسبهم الشخصية. لذا، اسمعوني عندما أقول إنني أعرف نوع دونالد ترامب”.