Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر July 20, 2023
A A A
نيمار يفكّر في الاعتزال دولياً

أكد نجم كرة القدم البرازيلي نيمار رغبته في البقاء مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي وفي صفوف منتخب بلاده، بعد الشائعات التي تحدثت عن إمكانية رحيله عن فريقه، وبعد الشك الذي أثاره عقب خروج البرازيل من ربع نهائي مونديال قطر على يد كرواتيا حول مصيره مع “السيليساو”.

وقال نيمار في مقابلة مع الصحافي الرياضي البرازيلي الشهير كاسيميرو ميغيل على شبكة “يوتيوب”: “آمل في البقاء في باريس سان جيرمان (هذا الموسم)، لدي عقده معه ولم يتحدث معي أي مسؤول حتى الآن”، بشأن الانتقال المحتمل إلى فريق آخر.

أضاف النجم البرازيلي: “أنا هادىء على الرغم من الود المفقود بيني وبين انصار النادي. ساكون متواجداً هنا مع حب او من دونه”.

وشهدت سوق الانتقالات الشتوية شائعات تناولت امكانية رحيل نيمار (31 عاماً) عن باريس سان جيرمان بسبب إصاباته المتكررة من جهة واعادة بناء فريق العاصمة الفرنسية من جهة ثانية بإشراف المدرب الجديد الإسباني لويس انريكه.

وغاب نيمار عن الملاعب منذ شباط الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله وعاود التدريبات الفردية في الأيام الأخيرة ومن المتوقع ان يشارك في التدريبات الجماعية هذا الاسبوع.

وتحدث نيمار عن إصابته، بقوله: “لقد كان إصابة مزعجة، لم يكن الأمر مريحاً على الاطلاق. كانت مراحل التعافي موجعة وصعبة جدا لكني اسعى الى العودة بطريقة جيدة. بطبيعة الحال، فان تحقيق الانتصارات تبقى ضمن الاهداف لكني اريد اللعب بطريقة جيدة لان ذلك اولوية بالنسبة الي”.

وأكد نيمار من جهة أخرى أنه سيواصل الدفاع عن ألوان منتخب البرازيل، بعد أن المح إلى إمكانية اعتزاله اللعب دولياً بعد فشل فريقه في إحراز مونديال قطر 2022 والخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وقال نيمار في هذا الصدد: “بعد كأس العالم، لم أكن أريد مواصلة المشوار ليس فقط بسبب ألم الخسارة، لكن من أجل تحاشي معاناة عائلتي التي تحملت الكثير”.

أضاف ضاحكاً: “الآن يتعين عليهم تحمل ذلك من جديد”.

وختم نيمار: “لقد فكرت بالأمر ملياً، لأني أريد التتويج بكأس العالم مع البرازيل، التي لم يفز بها منذ عام 2002”.