Beirut weather 22.99 ° C
تاريخ النشر August 21, 2023
A A A
نتانياهو يحمل إيران مسؤولية العمليات في الضفة الغربية

اكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إننا “في خضم موجة عمليات موجهة من إيران وأذرعها”، وذلك في تصريح له خلال زيارته ووزير الجيش يؤاف غالانت لموقع عملية (كريات أربع).

ولفت نتانياهو الى ان “إيران مولت موجة جديدة من الهجمات على الإسرائيليين وشجعتها، سنصل للمنفذين ونحاسبهم ونحاسب من يقف خلفهم”.

بدوره، اكد غالانت أن “جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”.

وفي السياق، اوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، وصل إلى موقع عملية (كريات أربع) جنوب الخليل. ويجري هاليفي تحقيقًا ميدانياً وتقييماً للوضع الأمني برفقة رئيس (شاباك)، وقائد المنطقة الوسطى وقائد فرقة الضفة.

ووفق قناة “كان” الإسرائيلية نقلاً عن قائد القيادة المركزية في الجيش اللواء يهودا فوكس: “نحن في موجة عمليات لم نكن نشهد مثلها منذ زمن طويل”. وأضاف: “سنلاحق المنفذين في حوارة والخليل، وسنستخلص الدروس من هذه الأحداث”.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية “كابينت” يُقرر عقد اجتماعه يوم الأحد المقبل.

وفي قرار جديد للجيش، ذكر المتحدث باسمه إنه سيتم “تعزيز القوات العاملة في مناطق الضفة الغربية بكتيبة واحدة وسريتيْن عسكريتين اعتبارًا من اليوم”.

جاء ذلك في أعقاب عمليتي إطلاق نار في بلدة حوارة جنوب نابلس، و(كريات أربع) شمال الخليل، أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة آخرين.

وقتل اثنان وأصيب عدد آخر في عملية إطلاق النار التي شهدتها بلدة حوارة السبت الماضي، فيما قتلت إسرائيلية وأصيب آخر، في عملية أخرى شهدتها مستوطنة (كريات أربع) اليوم.