Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر September 1, 2017
A A A
نتائج مباريات أمس في تصفيات كأس العالم ورونالدو يحقق رقما تاريخيا جديدا
<
>

تعادلت أوروغواي من دون أهداف مع ضيفتها الأرجنتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في أميركا الجنوبية أمس الخميس، ما يعني أن المنتخبين يتأهلا رسميا بعد إلى النهائيات. وكانت الاوروغواي أفضل في الشوط الأول، الى أن انقلبت الأدوار في الشوط الثاني، دون خطورة على مرمى أي منهما. وألغى الحكم هدفا لأوروغواي سجله دييغو رودين بداعي التسلل في الشوط الأول، ومرت تسديدة لويس سواريز من فوق العارضة بقليل. وعلى الجانب الآخر اصطدمت تسديدة لوكاس بيليا بأحد اللاعبين قبل أن تمر إلى خارج الملعب، بينما تصدى الحارس لتسديدة ليونيل ميسي بعدما تبادل الكرة مع باولو ديبالا. وتملك أوروغواي 24 نقطة في المركز الثالث بعد فشل بالفوز في آخر 6 مباريات، بينما تحتل الأرجنتين المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

من جهة أخري فازت بلغاريا على السويد 3-2 في مباراة شهدت 4 أهداف من ضربات رأس في الشوط الأول. وتراجعت السويد، التي لم تخسر في آخر 10 مباريات رسمية لها أمام بلغاريا منذ 1967، للمركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متأخرة بـ3 نقاط عن فرنسا المتصدرة، التي سحقت هولندا 4-صفر.

كما أغرق منتخب بلجيكا لكرة القدم مرمى نظيره من جبل طارق بـ9 أهداف نظيفة تناوب عليها كل من درايس مرتنز (15)، طوماس مونييه (18 و61 و67)، إكسل فيتسل (27) الذي طرد في الدقيقة 20، روميلو لوكاكو (21،38 و84 من ركلة جزاء) وإدين هازارد (45). ولعبت جبل طارق بـ10 أفراد بعد طرد آرين برانيت (82). وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة برصيد 19 نقطة، وابتعدت 6 نقاط مستفيدة من تعادل اليونان سلبا مع أستونيا.

سجل كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، “هاتريك” للمرة الخامسة مع منتخب بلاده، ليقود أبطال أوروبا للفوز 5-1 على جزر الفارو محققا بذلك رقما تاريخيا جديدا تجاوز به الجوهرة السوداء بيليه وبات خامس الهدافين التاريخين، بتسجيله 78 هدفا في 144 مباراة دولية مقابل 77 للبرازيلي. ورفع رونالدو (32 عاما)، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، رصيده خلال المشوار الحالي لتصفيات كأس العالم إلى 14 هدفا في 7 مباريات واعتلى صدارة هدافي اللاعبين الحاليين في كل المنتخبات، يليه الإسباني ديفيد فيا 59 هدفا والأرجنتيني ليونيل ميسي 58 هدفا والأميركي كلينت ديمبسي 57 هدفا والهندي سونيل شيتري 54 هدفا والبرازيلي نيمار 52 هدفا.