Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر November 30, 2022
A A A
نادين لبكي ورانبير كابور يحصدان جائزتي «فارايتي» في «البحر الأحمر السينمائي»
الكاتب: الشرق الأوسط

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أمس (الثلاثاء)، حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية الشهيرة نادين لبكي، والممثل الهندي الحائز على العديد من الجوائز رانبير كابور، على جائزتي مجلة «فارايتي» الدولية في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول)، في مدينة جدة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر. وستحصل نادين لبكي على جائزة مجلة «فارايتي» الدولية لأفضل صانعة أفلام، حيث وضعت لبكي أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها «كارميل»، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

واشتهرت نادين بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، فهي أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها «كفر ناحوم»، وستشارك لبكي في حوار خاص مع الجمهور، مزمع عقده يوم السبت الموافق 3 ديسمبر (كانون الأول) في «فوكس سينما» في «رد سي مول» لمناقشة أهم محطات مشوارها الفني حتى اليوم.

كما سيحصل رانبير كابور على جائزة مجلة «فارايتي» الدولية لأفضل ممثل باعتباره أحد أكبر المواهب السينمائية في الهند، وسليل عائلة فنية كبيرة حرص كابور على الحفاظ على إرثها الضخم في مجال صناعة الأفلام.

وبدأت شهرة كابور في عام 2007 بفيلم «ساواريا» مع المخرج الكبير سانجاي ليلا بهَنسالي، وقد لمع بعدها اسم كابور كنجم في شباك التذاكر بفيلميه «روكستار» و«بارفي!»، الذي حصل عنهما على جائزتي «فيلم فير» لأفضل ممثل على التوالي. واليوم وبعد مشوار فني دام 15 عاماً شمل أكثر من 30 دوراً، وفي أعقاب الاكتساح الذي حققه فيلم «براهما أوشترا»، نجح كابور في صناعة هوية خاصة لنفسه كصاحب أداء متميز يمتع الجمهور في مختلف الأدوار. وسيشارك رانبير كابور الجمهور في حوار خاص يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر (كانون الأول) في «فوكس سينما»، في «رد سي مول» لمناقشة مشواره الفني المتميز.

من جانبه، قال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، «يعد كل من نادين لبكي ورانبير كابور من المواهب اللامعة في عالم صناعة السينما. ونحن سعداء بالتعاون مع (فارايتي) لتكريم النجمين تقديراً لإسهاماتهما في مجال صناعة الأفلام. كما نفتخر باستضافتهما في حوارين خاصين مع الجمهور للاستماع إلى تجاربهما الناجحة وتطلعاتهما للمستقبل، فلكل منهما باع في عالم السينما، ونحن بالفعل نتطلع للترحيب بهما في جدة».