Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر December 7, 2018
A A A
نادين لبكي تصل للغولدن غلوب بـ”كفرناحوم”
الكاتب: نواعم

حالة من السعادة كشفت عنها المخرجة نادين لبكي، عقب ترشّح فيلمها “كفرناحوم” لجائزة الـ”غولدن غلوب” في الحفل الذي سيقام الشهر المقبل.

وعبّرت لبكي عبر موقع “انستغرام”، عن فرحتها الكبيرة حين أبلغت فريق عملها بترشّح الفيلم للجائزة، وانهالت التعليقات عليها بتمنّي الفوز بالجائزة.

وأعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود أنّ النجم الكوميدي آندي سامبيرج، والمُمثلّة الكندية ساندرا أوه، سوف يُقدّمان حفل جوائز الغولدن غلوب المُقرّرة الشهر المقبل. بينما سيقام الحفل السنوي لتوزيع جوائز غولدن غلوب الـ76 يوم 6 يناير/كانون الثاني المقبل بفندق بيفرلي هيلتون، وسيذاع على الهواء مباشرة بحسب موقع مجلة فاريتي الأميركية.

يذكر أنّ الفيلم اللبناني “كفرناحوم” كان قد عُرِضَ ضمن فعاليات مهرجان مراكش الدولي، والذي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بالإضافة إلى 18 جائزة أخرى حتى الآن، بالإضافة إلى أنّه سوف يُمثّل لبنان في الأوسكار.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، ويتتبّع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويُقرّر التمردّ على نمط الحياة الذي يخضع له، حيث يرفع دعوى قضائية ضد والديه.