Beirut weather 32.99 ° C
تاريخ النشر November 5, 2021
A A A
ميقاتي استقبل وزير الدفاع وعرض مع فرونتسكا للتحضيرات لانعقاد مجلس الأمن

اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا قبل ظهر اليوم مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان يوانا فرونتسكا التي قالت بعد اللقاء: “زرت اليوم دولة الرئيس بعد مشاركته في مؤتمر التغيير المناخي في غلاسكو، وقد تمحور بحثنا حول انعقاد جلسة مجلس الأمن في 29 تشرين الثاني الجاري، وقد جرت العادة، وهو ما أعتقد بأنه أمر جيد، أن نلتقي دولة الرئيس للبحث في التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع. وبالموازاة نحن من جانبنا، بصدد تحضير تقرير سنرفعه الى الأمين العام للأمم المتحدة على أن ينشر منتصف هذا الشهر”.

أضافت: “إن الهدف من هذه اللقاءات التشاورية هو الاطلاع على مجرى التطورات السياسية في لبنان ووضع تقييم موضوعي، كما تطرقنا الى الأوضاع العامة في لبنان، وقد شرح لنا دولة الرئيس أين نحن من هذه الأوضاع، فأبدينا كل الدعم لعمل الحكومة مشجعين على المضي في الإصلاحات المطلوبة، كما أطلعت دولة الرئيس على معطى إيجابي يتمثل بتنظيم لقاء بعنوان “المنصة الانتخابية” يوم الإثنين المقبل في الثامن من الجاري برعاية وزارة الداخلية والبلديات بمشاركة السفراء المعتمدين في لبنان بهدف التركيز على مجريات الإنتخابات المقررة في آذار المقبل ودعم لبنان على هذا الصعيد”.

وختمت: “نعتقد أن إجراء الانتخابات ضمن المهل الدستورية قرار يخص اللبنانيين وأن منظمة الأمم المتحدة ستقف داعمة لهم”.

واستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام لإدارة الشرق الأوسط والأدنى وأفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان على رأس وفد، في حضور سفير ألمانيا لدى لبنان أندرياس كيندل وكان بحث في الأوضاع والتطورات العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل سفير “منظمة فرسان مالطا ذات السيادة” برتران بزانسونو، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان.

واستقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم، ثم سفيرة لبنان لدى إسبانيا هلا كيروز.