Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر September 3, 2020
A A A
ميشال نجار: طلبت من وزني اعتمادات من أجل صيانة بمنشآت في المطار ولكن لم يكن هناك رد

اكد وزير الاشغال والنقل ميشال نجار ان “أي منشأة تحتاج الى صيانة ومنشآت تزويد الفيول للطيران عمرها أكثر من 25 عاما والامر اثير في الحكومة السابقة”.
وفي مؤتمر صحفي له قال نجار : “ارسلت رسالة الى وزير المال غازي وزني وطلبت منه اعتمادات بقيمة 5.6 مليون دولار من أجل صيانة منشآت في المطار ولكن للأسف لم يكن هناك أيّ ردّ بسبب الكورونا وانتظرت كل هذا الوقت ليصبح بتصرفي الاعتمادات الموجودة في موازنة وزارة الاشغال والنقل وحتى اليوم لم احصل على أيّ اعتماد ولم يصرف أي مبلغ في سنة 2020”.
واثنى نجار على “الدور الايجابي الذي يؤدّيه الإعلام لأنه يعطي سرعة في التحرك كي نصل إلى ما يجب فعله للوصول إلى ​السلامة العامة​”.
وشدد نجار على ان “بعد ما حصل في المرفأ يجب أن نهتم بموضوع المنشآت ولكن فوجئنا بحديث ​ديوان المحاسبة​ عن هدر للمال العام ورفض حصول الصيانة، موضحا انه في فترة تصريف الاعمال صلاحياتنا كوزارة محدودة ولكن هناك صلاحية استثنائية لغياب اجتماعات مجلس الوزراء تأخذ موافقة استثنائية من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة كي نتمكن من تأمين الاعتمادات او اتخاذ القرار، واليوم ارسلنا مكتوبا صباحا الى رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية وطلبنا منهم ان يقبلوا بما اقترحته بكتابي الذي رُفض من ديوان المحاسبة وهو التمديد لأنه اذا اردنا ان نؤمّن المبالغ المطلوبة في هذا الوقت واحالتها الى دائرة المناقصات وخصوصا اننا تخطينا البرنامج السنوي لطرح المناقصات ستأخذ اشهرا عديدة ونحن على عجلة في الموضوع ويجب ان نتصرف بسرعة وقد تابعنا الموضوع مع ​رئيس الجمهورية​​ ميشال عون الذي أصدر موافقة إستثنائية كي يتم ​التمديد​ 4 سنوات للشركة التي تقوم بالصيانة في المطار”.

ولفت نجار الى انه سيكون هناك اعتمادات لتسوية طريق ضهر البيدر وإنارتها، وقال: تواصلنا مع النائب سيزار معلوف وأبلغناه بوجود حل، وعلى المواطنين الحذر عند سلوك هذه الطريق.