Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر January 22, 2020
A A A
ميرنا زخريّا للوزيرة يمّين: لا نتمنّى لك النجاح فحسب بل نتوقّع لك النجاح

أصدرت عضو لجنة الشؤون السياسية في “المرده” منسقة لجنة شؤون المرأة، الدكتورة ميرنا زخريّا، بيان تهنئة بإسم لجنة شؤون المرأة، على أثر ولادة الحكومة اللبنانية السادسة والسبعون، حكومةً ضمّت إلى جانب الأربع عشرة وزيراً، ستّ وزيرات، ما يعادل ثلاثين بالمئة من مجموع الوزراء.

أولاً، مبروك للنساء الوزيرات، سيّما أنهن استلمن مهامهن في ظروفٍ حرجة جداً يمرّ بها الوطن والمواطن. ثانياً، شُكر لرئيس الحكومة الدكتور حسّان دياب على الإصرار المتواصل لإشراك المرأة في صناعة القرار.

الوزيرات هنَّ: زينة عكَر عدرا (نيابة رئاسة الحكومة والدفاع)، ماري كلود نجم القبع (العدل)، لميا يمين دويهي (العمل)، فارتيه أوهانيان (الشباب والرياضة)، غادة شريم عطا (المهجرين)، منال عبد الصمد نجد (إعلام).

واستطراداً، تجدر الملاحظة بأن مجلس الوزراء الحالي هو الأول في تاريخ لبنان الذي تتولّى فيه المرأة مشاركةً بهذا الحجم الواسع، وذلك من خلال تعيين وزيرة درزيةً وخمس وزيرات مسيحيات، وبالتالي غابت عنه الوزيرات المسلمات، من سنّيات أو شيعيّات. مع ضرورة الإشارة إلى أن حركة أمل كانت السباقة في تعيين أول إمرأة وزيرة، وتيار المستقبل كان سبّاقاً في تسليم حقائب أساسية لإمرأة وزيرة.

ختاما، تهنئة خاصة بإسم لجنة شؤون المرأة في المرده لوزيرة العمل، المهندسة لميا يمين دويهي، إذ: “لا نتمنّى لك النجاح فحسب، بل نتوقّع لك النجاح”.