Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر June 4, 2018
A A A
مونديال روسيا يفتقد نجوماً من العيار الثقيل
الكاتب: الخليج أونلاين

مونديال روسيا يفتقد نجوماً من العيار الثقيل.. هؤلاء أبرزهم!
*

تشهد النسخة المقبلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في روسيا بعد أسبوعين، غياب العديد من نجوم “الساحرة المستديرة” الذين دائماً ما تكون الأضواء مسلطة عليهم، ويحظون بمتابعة جماهيرية كبيرة.

وتعددت أسباب غياب النجوم؛ إذ فضّل مدربون عدم الاستعانة بخدماتهم لوجهة نظر فنية، أو للإصابة، أو لعدم اجتياز منتخباتهم التصفيات القارية المؤهلة لـ”العرس الكروي الكبير”.

ومن أبرز الغائبين عن مونديال روسيا بعد فشل منتخباتهم في اجتياز التصفيات، الثلاثي الهولندي آريين روبن، وفرجل فان دايك، وويسلي شنايدر، حيث لم تتمكن “الطواحين” من التأهل للنهائيات العالمية.

كما يغيب الثلاثي التشيلي؛ أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وغاري ميديل، والإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، والنمساوي ديفيد آلابا، والويلزي غاريث بيل، والثنائي البوسني ميراليم بيانيتش وإدين دزيكو، والأرميني هنريك ميختاريان، والحارس السلوفيني يان أوبلاك والإكوادوري أنتونيو فالنسيا.

ولعل أبرز الغائبين العرب عن المونديال الثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني المحترفان في ليستر سيتي الإنجليزي، بعد فشل “محاربي الصحراء” في اجتياز التصفيات الأفريقية المونديالية.

وكذلك الحال بالنسبة للغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي عزز صفوف آرسنال الإنجليزي، في الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، بعد فشل منتخب بلاده في التأهل لـ”العرس العالمي”.

كما أن لعنة الإصابة حرمت العديد من اللاعبين الذين تأهلت منتخبات بلادهم لكأس العالم من الوجود في النسخة المونديالية الـ21، وفي مقدمتهم الحارس الأرجنتيني سيرخو روميرو الذي يعاني إصابة في الركبة.

إضافة إلى البرازيلي داني ألفيس الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة، والفرنسي ديميتري باييت الذي تلقى إصابة موجعة خلال مباراة فريقه مرسيليا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ). كما يغيب جيلفي سيجوردسون عن المشاركة مع منتخب آيسلندا في المونديال لإصابته في أربطة الركبة.

وتلقت الجماهير العربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص صدمة كبيرة، بعدما تأكد غياب يوسف المساكني نجم الدحيل القطري عن المشاركة في المونديال لتعرضه لإصابة بالغة.

وفيما يتعلق بأبرز النجوم الغائبين عن المونديال لوجهة نظر فنية، يبرز الفرنسي كريم بنزيما الذي قرر مدربه ديدييه ديشان استبعاده من القائمة دون إبداء أسباب، لتنشب أزمة بينه وبين رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة.

ولن يشهد المونديال مشاركة الثلاثي الإسباني ألفارو موراتا وسيسك فابريغاس وبيدرو رودريغيز، والبرازيلي ديفيد لويز، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، لوجهة نظر فنية.

واتخذ الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا قراراً “مفاجئاً” باستبعاد راجا ناينغولان لاعب خط وسط روما الإيطالي؛ الأمر الذي دفعه إلى إعلان اعتزاله اللعب دولياً، وهو نفس الأمر الذي تعرض له الألماني ساندرو فاغنر، بعد استبعاده من قائمة “ناسيونال مانشافت”.

إيطاليا وهولندا وتشيلي فشلت في التأهل مونديالياً