Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر February 16, 2019
A A A
مولر يتهم أحد مستشاري ترامب بالتخابر مع ويكيليكس

حصل مكتب مولر المكلف بالتحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأميركية على أدلة تثبت تخابر روجر ستون المستشار السابق لترامب مع موقع ويكيليكس، الذي فضح ممارسات الاستخبارات الأميركية.
وفي وقت سابق أفادت الأنباء بأن مولر يدرس علاقة بعض النشطاء مع ويكيليكس واستجوب بعض الشهود وطلب معلومات حول الاتصالات الهاتفية التي أجراها روجر ستون.
وذكر مكتب مولر أن السلطات الأميركية خلال التحقيق بقضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية، كشفت عن مراسلات أجراها ستون مع ما يعرف بـGuccifer 2.0 و”المنظمة 1″ الناشطين في القرصنة الإلكترونية والمرجح وقوفهما وراء اختراق خوادم الحزب الديمقراطي الأميركي إبان الانتخابات، كما كشفت عن تخابر ستون مع موقع ويكيليكس.
وخلال 2016، نشر موقع ويكيليكس نصوص مراسلات لأعضاء اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وجون بوديستا رئيس حملة هيلاري كلينتون، وذلك قبل اتهام روسيا بالوقوف وراء هجمات الهاكرز والتدخل في الانتخابات الأميركية لتفويز ترامب.
كما اتهمت وكالة المخابرات المركزية، عبر وسائل الإعلام، روسيا بالوقوف وراء اختراق كمبيوترات الحزب الديمقراطي لمساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات.