Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر September 12, 2017
A A A
موظّف غاضب يسرّب مواصفات آيفون الجديد!
الكاتب: اليوم السابع

في الوقت الذي تتّجه فيه شركة “آبل” إلى كشف النقاب عن أحدث هواتفها غداً، وجّه موظف ساخط للشركة ضربة قوية من خلال تسريب اسم الجهاز الجديد ومواصفاته خلال الأيام الماضية، إذ بدأت التسريبات منذ يوم الجمعة، ولم يكن من المعروف مصدرها حتّى الآن، إلا أنّ تقريراً جديداً لموقع “BBC” يوضح أنّ موظفاً غاضباً بالشركة هو من قام بفعل هذا الأمر.
وقال جون غروبر مدون “آبل” الشهير: “من المؤكّد تقريباً أن هذا التسريب كان متعمداً، إذ سرب شخص ما داخل “آبل” قائمة عناوين url إلى موقعي “9to5Mac” و”MacRumors”، وأنا على يقين من أنّ هذا لم يكن خطأً، وإنّما عملاً خبيثاً متعمداً من قبل موظّف بالشركة، إذ تمّ الكشف عن أكبر مفاجآت وتسريبات في تاريخ آبل”.
وأكّد موقع “BBC” أنّ مصدراً مجهولاً قدّم روابط نظام “ios 11″ إلى هذه المواقع، والتي قامت بتحميل البرنامج من خوادم الكمبيوتر الخاصة بـ”آبل”.
وتضمّنت التسريبات معلومات مفصّلة عن تصميم “آيفون” المقبل، والتحديث الجديد بالكاميرا، جنباً إلى جنب نظام فتح الهاتف الجديد، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المعلومات.
جدير بالذكر أنّ “آيفون 8” يعدّ أهم هاتف تمّ تصميمه من قبل الشركة حتى الآن، وكان من المفترض أن تكون هذه التفاصيل بمثابة مفاجأة من الشركة، لمناسبة مرور 10 سنوات على الكشف عن أول “آيفون”.