Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر February 16, 2024
A A A
موسكو تدعو واشنطن إلى ضبط النفس بدلا من “الاتهامات التعسفية”

دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة الولايات المتحدة لإظهار ضبط النفس وانتظار نتائج الفحص الطبي حول وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على قناتها على “تلغرام”: “نتساءل لماذا بالنسبة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية، كانت وفاة مواطن روسي في إصلاحية روسية أكثر أهمية وترويعاً من وفاة المواطن الأمريكي، الصحفي غونزالو ليرا، الذي تعرض للتعذيب في سجن أوكراني؟ سيكون عليكم بدلا من توجيه اتهامات تعسفية، ممارسة ضبط النفس وانتظار النتائج الرسمية لفحص الطب الشرعي”.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن وفاة إنسان دائما ما تكون أمرا مأساويا.

وجاءت دعوة الخارجية الروسية هذه ردا على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان الذي قال للإذاعة الوطنية العامة: “تسعى الولايات المتحدة بنشاط للتأكد من وفاة أليكسي نافالني. إذا ثبتت صحة ذلك، فهذه مأساة مروعة”، وعلى تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “وفاة نافالني في سجن روسي، فضلا عن الهوس والخوف من رجل واحد، يؤكد فقط الضعف والانحلال في قلب النظام. روسيا مسؤولة عن هذا”.

وسبق أن اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الاستنتاجات الفورية التي خرج بها زعماء دول “الناتو” حول وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن، تفضح ما في صدورهم.