Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر July 26, 2019
A A A
موجة الحرّ قد تُفقد موائد بريطانيا طبقاً محبباً للسكان
الكاتب: عربي بوست

قد تواجه المملكة المتحدة نقصاً في أطباق لحم الديك الرومي خلال عيد الميلاد هذا العام، حيث تسببت موجة الحر في فرنسا في تناقص إمدادات البيض من المزارعين.
ويقدّم مُربّو الدواجن الفرنسيون حوالي ربع البيض الذي يفقّس في المملكة المُتحدة، والذي ينتج عنه الطائر الذي يُعد طبقاً رئيسياً على طاولات الطعام في الاحتفالات، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 25 تموز 2019.
لكن، بحسب ما يشير إليه بول كيلي، رئيس الاتحاد البريطاني لمربي الديوك الرومية ورئيس مُربّي الديوك الرومية بالمزارع المفتوحة، فإن الإمدادات انخفضت بنسبة 10٪ تقريباً عن المستويات المتوقعة بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في فرنسا.
وقال كيلي في حديث لمجلة Grocer التجارية، إن القائمين على التجارة قد خسروا «كميات ضخمة» من بيض الديك الرومي الذي كان مقرراً له أن يفقس في أواخر آب، وإن ارتفاع درجات الحرارة المستمر قد يزيد من حالة الضغط على الإمدادات.
وأضاف قائلاً: «إنه كابوس، نحن نشهد نقصاً كبيراً في البيض في الوقت الحالي» .
ويأتي النقص المحتمل في البيض في الوقت الذي يواجه فيه مديرو مزارع الديك الرومي أيضاً ارتفاعاً محتملاً في التكلفة بسبب نقص العمالة، نظراً لعدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما أدى إلى تأجيل وصول العمال إلى المملكة المتحدة.