Beirut weather 16.88 ° C
تاريخ النشر November 29, 2017
A A A
مواجهات نارية للعرب بقرعة المونديال التجريبية
الكاتب: اللواء

تتجه أنظار العالم صوب العاصمة الروسية موسكو، يوم الجمعة الموافق 1 كانون الأول المقبل، حيث تقام بدءاً من الساعة الخامسة مساء قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
وأجرى الاتحاد الدولي «فيفا» قرعة تجريبية، هدفها التعريف بنظام القرعة والطريقة التي سيتم بها توزيع المنتخبات على الـ 8 مجموعات.
واسفرت تلك القرعة عن مجموعة متوازنة للمنتخب المصري، بحلوله في رفقة روسيا المستضيفة، وسويسرا وأستراليا.
فيما شهدت المجموعة الثامنة مواجهات نارية للفرق العربية، حيث أوقعت منتخبي تونس والسعودية في مجموعة واحدة بجانب فرنسا وإنكلترا.
ووقع المنتخب المغربي أيضا في مجموعة صعبة بجانب الأرجنتين، والمكسيك والسويد.
أما باقي المجموعات، فجاء منتخب البرازيل في المجموعة الثانية برفقة كرواتيا واليابان وكوستاريكا.
وضمت المجموعة الثالثة بولندا وكولومبيا وصربيا وإيران.
وشهدت المجموعة الرابعة مواجهة كريستيانو رونالدو لزملائه في ريال مدريد، بعد وقوع منتخبي البرتغال وإسبانيا برفقة السنغال وكوريا الجنوبية.
وفي المجموعة الخامسة، أتت بلجيكا في مجموعة تضم كلا من أيسلندا وبيرو وبنما، كما اسفرت المجموعة السادسة عن صدام قوي بين ألمانيا وأوروغواي ونيجيريا والدنمارك.
وفي سياق متصل، تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي للإشراف على تدريب المنتخب السعودي الأول الذي يستعد لخوض نهائيات مونديال 2018.
وجرى توقيع العقد بين المدرب بيتزي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت في العاصمة اليابانية طوكيو.
وكان بيتزي (49 عامًا) الذي سبق له ارتداء قميص المنتخب الإسباني كلاعب واحترف في عدد من الأندية أبرزها فالنسيا وبرشلونة وفيا ريال الإسبانيين، وريفربليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي قد قاد منتخب تشيلي في آخر محطاته التدريبية للفوز ببطولة كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» العام الماضي، وكذلك لوصافة بطولة القارات قبل أن ينهي ارتباطه معه بنهاية تصفيات كأس العالم 2018.
وبدأ المدرب الأرجنتيني مسيرته التدريبية عام 2005، بقيادة فريق كولون سانتا الأرجنتيني، وفي 2006 تولى قيادة فريق أونيفر سيداد دي سان مارتن البيروفي، لينتقل بعد ذلك لتدريب فريق سانتياغو مورينينغ ثم فريق أونيفرسيداد كاتوليكا في تشيلي بالفترة ما بين 2009 و 2011 والذي فاز معه بلقب الدوري، قبل أن يحط رحاله في الأرجنتين لتدريب فريق روساريو لموسم واحد، قبل أن يتولى تدريب فريق سان لورنزو في 2013، ويحقق معه بطولة الدوري، لينتقل بعدها لتدريب فالنسيا الإسباني، قبل أن يبدأ رحلة جديدة في المكسيك مع فريق ليون ومنه إلى قيادة المنتخب التشيلي.