Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر November 11, 2017
A A A
من هو ياري مينا ولماذا سيكون التعاقد القادم لبرشلونة؟

رشحت الصحف الكتالونية المقربة من برشلونة إتمام صفقة قلب الدفاع الكولومبي ياري مينا خلال فترة الإنتقالات الشتوية القادمة، وذلك بعد إهتمامٍ دام لعامين من كشافي برشلونة بالمدافع الدولي الكولومبي .فإبن الـ22 عاماً يمتلك مقوماتٍ بدنية وذهنية كبيرة. إضافةً إلى صلابته الدفاعية، إنه هدافٌ خطير عبر الكرات الرأسية والتسديدات بعيدة المدى .

 

يعمد مينا على التسجيل في كل مرة يسافر فيها مسؤولو التعاقدات في برشلونة إلى البرازيل حيث ينشط الكولومبي رفقة نادي بالميراس حامل لقب الدوري البرازيلي . وبعد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين كاملين بعد إصابةٍ في مشط القدم، عاد ياري إلى الملاعب البارحة في الديربي الأكبر في البرازيل بين كورينثيانس وبالميراس، حيث سجل هدفاً أمام أنظار آريولي آلتيميرا ووفده الكشفي الخاص .

 

 

آلتيميرا الذي رافقه ميكي آلبرت وأوربانو من الفريق الكشفي رفيع المستوى الخاص ببرشلونة، كان شاهداً على 7 حالاتٍ سابقة بُعث فيها الخبير الإسباني إلى البرازيل من أجل التجسس على المدافع الكولومبي. وفي كل مرة كان ياري مينا يسجل الأهداف !

 

المدافع الشاب، ورغم حداثة سنه، يملك في رصيده 17 هدفاً في مسيرته حتى الآن، وهي أرقامٌ لم يسجلها بعض المهاجمين في سن الـ22 عام .

 

 

وبهذا، فإن برشلونة سيتجه إلى تفعيل بند الشراء الذي كان قد إتفق عليه مع بالميراس قبل عام كامل، وستكلف الصفقة 9 ملايين يورو فقط، وهو ثلث الرقم الذي عرضه مانشستر سيتي على النادي البرازيلي في الصيف . مجيء مينا هذا الشتاء سيفتح الباب لرحيل المدافع البلجيكي كثير الإصابات توماس فيرمايلين (31 عام)، والذي من المرجح إنضمامه لكريستال بالاس مقابل 4 مليون يورو .