Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر October 28, 2020
A A A
“من الآخر” يختتم حلقته الأخيرة بنهاية سعيدة
الكاتب: نواعم

قبل شهر ونصف، بدأ عرض مسلسل “من الآخر” من بطولة معتصم النهار وريتا حايك ومجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين، في إطار اجتماعي لم يغيّب حكاية بيروت التي انتفضت قبل عام في إطار مشوّق.
وتعرض خلال اليومين المقبلين الحلقة الأخيرة التي تكشف نواعم عن تفاصيلها، والواضح أن إدارة الإنتاج المتمثلة بشركة صادق الصباح أرادت أن تكون النهاية سعيدة، أي عودة ياسمين ريتا حايك إلى ورد العمري معتصم النهار بعد 29 حلقة شهدت خلافاً قوياً بعدما اكتشفت الزوجة خيانة زوجها ورفعت دعوى قضائية لتنال حرّيتها في الطلاق، وأوكلت المحامية “تارا” سينتيا صاموئيل لتكتشف في النهاية أنها عشيقة زوجها الخائن.
ياسمين اضطرت لمسايرته بعد تعرّض طفلهما سامي إلى حادث أدّى إلى دخوله في غيبوبة، لكن في الحلقة 27 يستفيق الطفل المغيّب عن الوعي في المستشفى ما يتطلّب عودة والديه إلى ما كانا عليه قبل الطلاق بحسب نصيحة الأطباء، رغبةً في انقاذ الطفل من الحالة النفسية التي يمكن أنّ يتعرّض لها إن اكتشف طلاق والديه؟
ورغم معارضة ياسمين عودتها إلى زوجها بسبب ارتباطها بالدكتور “زياد” بديع أبو شقرا، سنراها في الحلقة الأخيرة تخضع لإرادة الطفل وتعود إلى الزوج المحتار بين حبه لطليقته وتعلقه بعشيقته.
وشركة الصباح هي من أرادت أو فرضت هذه النهاية بعدما كانت بحسب معلومات خاصة “نهاية” مفتوحة على احتمالات كثيرة وفق ما يراه المشاهد، واعتماد الكاتب على وضع النهاية برسم المشاهد، لكن الإصرار على النهاية السعيدة سيعيد الزوجين إلى حياتهما رغم التناقض الكبير في شعورهما خلال 26 حلقة، بيّنت عن شرخ كبير بينهما، لكن لم تفرّقهما ليختار كل فرد حياته كما يريد.
يُذكر أن ريتا حايك ستكون إلى جانب باسل خياط في عمل درامي جديد يُكشَف عنه قريباً.