Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر October 6, 2017
A A A
منتخب لبنان يواصل استعداده لمباراة كوريا الشمالية
الكاتب: المستقبل

يواصل منتخب لبنان لكرة القدم إستعداده للمباراة أمام كوريا الشمالية، المقررة الساعة 17:30 بعد ظهر الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019».

وكان المنتخب باشر تدريباته الإثنين الماضي، ودخل الأربعاء معسكراً سيستمر حتى موعد اللقاء. ويشرف الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على برنامج الإعداد المتضمّن حصتين تدريبيتين في بعض الأيام تعزيزاً للياقة وصهراً للفنيات والانسجام بين اللاعبين الـ22.

ويشدد رادولوفيتش على الالتزام بأقصى درجات التركيز لأنه «صحيح أن منتخب لبنان متصدّر بـ7 نقاط، لكن السعي إلى حسم التأهل باكراً يتطلّب مجهوداً مضاعفاً وذلك تفادياً لأي مفاجآت. فعلينا أن نقرر مصيرنا بأنفسنا من دون إنتظار النتائج الأخرى وحبس الأنفاس حتى إختتام التصفيات، لذا المطلوب عدم التهاون البتة، ولا سيما أن الكوريين الشماليين يملكون مؤهلات عالية وقد عاينّا ذلك في بيونغ يانغ». وجدد رادولوفيتش تذكير لاعبيه بأن الفرصة متاحة أمام الجميع «لعبور آفاق جديدة تنعكس إيجاباً على مستقبلهم وعلى كرة القدم اللبنانية عموماً».

وهذا ما أكده اللاعبون الذين عقدوا العزم على متابعة المسيرة الخالية من الهزائم، مستندين إلى مقارعتهم الكوريين الشماليين في أرضهم، واعدين بتقديم أفضل ما لديهم الثلاثاء والظهور بصورة زاهية وإدخال الفرحة الى قلوب الجمهور، داعين إياه للحضور بكثافة ومؤازرتهم ميدانياً.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي إلتقى اللاعبين قبيل بدء برنامج الاستعداد، وأثنى على تضحياتهم وجهودهم وعطائهم في كوريا الشمالية وتجاوزهم مطبات الرحلة الطويلة والشاقة وصعوباتها. وحضّ الجميع على أن يضع نصب عينيه هدف واحداً هو مباراة الثلاثاء لكونها مفتاح عبور قد يغيّر معادلات.