Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر March 26, 2018
A A A
منتخب لبنان لتعزيز رقمه القياسي أمام ماليزيا
الكاتب: المستقبل

يدرك المنتخب اللبناني لكرة القدم أن إنهاء التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، من دون تلقي أي خسارة سيكون إنجازا لم يحققه من قبل.

وعلى الرغم من أن مجموعة لبنان تضم منتخبات متواضعة، إلا أن ذلك لا يقلل من أحقية اللاعبين في التأهل إلى النهائيات من خلال تصدر هذه المجموعة برصيد 13 نقطة، قبل مواجهة المنتخب الماليزي الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت. ويتصدر منتخب لبنان المجموعة الثانية في التصفيات برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، وسجل 12 هدفاً، بينما تلقى مرماه 3 أهداف فقط. ويحتل المنتخب الكوري الشمالي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، أمام منتخب هونغ كونغ الثالث (5 نقاط) وماليزيا بنقطة واحدة.

وبدأ منتخب لبنان التصفيات بأفضل طريقة ممكنة، بعدما تغلب على هونغ كونغ بهدفين نظيفين سجلهما محمد غدار وحسن معتوق، ثم أسقط ماليزيا بهدفين سجلهما ربيع عطايا مقابل هدف واحد، قبل أن يعود من كوريا الشمالية بنقطة ثمينة بتعادله مع منتخبها 2-2، وسجل للبنان نور منصور وحسن معتوق. وفي مواجهات الإياب، حقق المنتخب العربي فوزاً كاسحاً على ضيفه الكوري الشمالي بخماسية نظيفة سجلها هلال الحلوة وحسن معتوق وسمير أياس وعلي حمام وربيع عطايا، ثم خطف الفوز من هونغ كونغ بهدف معتوق.

ويواصل منتخب لبنان تدريباته يومياً بقيادة المدير الفني، ميودراغ رادولوفيتش، حيث باتت التشكيلة جاهزة لخوض اللقاء، مع إصرار جماعي على عدم تلقي أي خسارة في التصفيات، والتأكيد على أن المنتخب سيكون له شأن في النهائيات. وأكد رادولوفيتش أن إعداد المنتخب مستمر، وأنه بعد الانتهاء من التصفيات، هناك برنامج مزدحم للتحضير للنهائيات.

ودعا المدرب، الجمهور إلى مؤازرة اللاعبين، مشيراً إلى أنهم يستحقون كل التشجيع والتقدير، وأن ما تحقق ليس سهلا، بل هو رصيد يبنى عليه للمستقبل. وشدد في تصريحات صحافية على ضرورة التركيز التام، معتبراً أن «المباراة لن تكون سهلة، وأمر إيجابي جدا أن ننهي اللقاء الـ14 على التوالي من دون خسارة».

من التمارين (حسام شبارو)