Beirut weather 16.88 ° C
تاريخ النشر October 18, 2018
A A A
ممثلات يحاربن الرسالة التي توجهها أميرات ديزني
الكاتب: النهار

اعترفت الممثلة كيرا نايتلي البالغة من العمر 33 عامً، خلال برنامج إيلين ديجينيريس، أنها ليست من محبي الأفلام التي أنتجها ديزني، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأميرات ديزني اللواتي لا يحافظن على قيم حقوق المرأة.

<
>

ونتيجة لذلك، منعت الممثلة ابنتها، البالغة من العمر 3 أعوام، من مشاهدة أفلام مثل سندريلا “لأنها تنتظر رجلاً غنياً لإنقاذها” معتبرةً أنها قادرة على القيام بذلك بنفسها، وأكملت معلّقةً على فيلم “The Little Mermaid” قائلة: “الأغاني رائعة، لكن لا تتخلي أبداً عن صوتك من أجل رجل”.

لكن أفلام ديزني ليست كلّها محظورة، اذ لفتت نايتلي إلى أن فيلم (Finding Dory)، الذي أدّت فيه الين ديجينيريس دور السمكة الزرقاء، هو المفضّل في منزلها، إضافةً إلى فروزن (Frozen) وموانا (Moana)”.

من جهة أخرى، تدّعي الممثلة كريستن بيل (38 عاماً) أن فيلم “بيضاء الثلج” أي (Snow White) يوجّه رسالة خاطئة للأطفال حول الموافقة حيث قالت: “في كل مرة نغلق فيها قصّة سنو وايت، أنظر إلى فتاتَيَّ وأسألهما، ألا تعتقدان أنه غريب أن “سنو وايت” لم تُسأل من الساحرة لماذا عليها أكل التفاحة؟ أو من أين جلبتها”؟

وتتساءل النجمة أيضاً عن الرسالة التي توجهها العلاقة الرومانسية الغريبة القائمة بين سنو وايت والأمير لأنها أحبته من النظرة الأولى بعد أن قبلها ليوقظها من سُباتها قائلةً: “أليس غريباً أن يقبّل الأمير سنو وايت من دون إذنها؟”