Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر November 4, 2021
A A A
ملكات جمال يعلنَّ مقاطعة “ملكة جمال الكون” لإقامتها في إسرائيل
الكاتب: عربي بوست

أعلنت ملكتا جمال إندونيسيا وماليزيا مقاطعتهما رسمياً منافسات “ملكة جمال الكون”، بسبب إقامتها في إسرائيل، وذلك في الوقت الذي يشن فيه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم، حملة واسعة من أجل مقاطعتها، بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتوالية ضد الفلسطينيين، إضافة إلى العدوان الأخير على غزة والذي راح ضحيته أطفال ونساء.

وذكرت تقارير إعلامية أن ملكتي جمال إندونيسيا وماليزيا كانتا أول المستجيبات لدعوات المقاطعة؛ “رفضاً لتلميع وجه الاحتلال” الذي يستمر في انتهاكاته ضد الأطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين.

في الجهة المقابلة، ستشهد هذه المسابقة مشاركة بلدين عربيين هما المغرب والإمارات، بعد تطبيع علاقاتهما مع تل أبيب.

فقد تم إنشاء عدد من الصفحات على “تويتر” و”إنستغرام” إلى جانب “فيسبوك”؛ للترويج لدعوات المقاطعة، وهو الأمر الذي حظي بمشاركة كبيرة من الرواد من مختلف بقاع العالم.

على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تم إطلاق هاشتاغ #BoycottMissUniverse وتم تداوله ومشاركته بشكل كبير، كما حاول من خلاله رواد “السوشيال ميديا” تسليط الضوء على اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الفلسطينيين.

وقد انضم إلى هذه الحملة العالمية عدد من الوجود المعروفة، على غرار إنكوسي زويليفيليلي ماندلا مانديلا، حفيد رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا، والذي وجَّه دعوة إلى جميع الفائزات في مسابقات ملكة جمال جنوب إفريقيا، لمقاطعة الحدث؛ احتجاجاً على “الاحتلال والمعاملة القاسية للفلسطينيين على أيدي الإسرائيليين المتمثلة بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

فقد أصدر حفيد أيقونة جنوب إفريقيا بياناً مطولاً على صفحته الرسمية بـ”إنستغرام” يصف فيه الاحتلال الإسرائيلي بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، كما سرد عدداً من الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل بحق الفلسطينيين، داعياً الجنوب إفريقيين إلى مشاركة بيانه وترويج مقاطعة هذه التظاهرة.