Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر May 18, 2018
A A A
مقتل 19 إرهابياً وتدمير 3 أنفاق في سيناء

أعلن الجيش المصري أمس مقتل 19 إرهابياً في شمال سيناء، وتدمير 3 أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية (مع قطاع غزة) ضمن العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب، في وقت دفعت القوات المسلحة بعدد من القوافل الغذائية إلى المحافظة بالتزامن مع بدء شهر رمضان، لتلبية مطالب واحتياجات الأهالي.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان أمس، إن 10 إرهابيين قتلوا إثر تبادل النار مع قوات الجيش أثناء عمليات التمشيط والدهم شمال سيناء ووسطها، في وقت قتلت قوات الشرطة 9 آخرين، في عملية دهم في العريش. وعثر في حوزة القتلى على أسلحة وذخائر وعبوة ناسفة.

وأضاف البيان أنه تم تدمير عدد من المكامن شمال سيناء، عثر داخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية، إضافة إلى كشف مخزن تحت الأرض يحتوي على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من كتب الفكر التكفيري وسط سيناء.

ولفت البيان إلى توقيف 20 فرداً من المطلوبين جنائياً والمشتبه فيهم و4 آخرين ضبط في حوزتهم كميات من المواد المخدرة.

وذكر أنه تم ضبط وتدمير 9 سيارات من أنواع مختلفة و15 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، إضافة إلى تفكيك عناصر المهندسين العسكريين 3 عبوات ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات في مناطق العمليات.

إلى ذلك، دمرت القوات الجوية سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر خلال محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية (مع ليبيا) بعد توافر معلومات استخباراتية حول محاولة اختراق الحدود، في وقت واصلت قوات حرس الحدود عملياتها لضبط الحدود على الاتجاهين الجنوبي والغربي، إذ أحبطت محاولة اختراق عدد من سيارات الدفع الرباعي محملة بكميات من المواد المخدرة و401 شخص من جنسيات مختلفة أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية. وجنوباً، نجحت القوات في ضبط 16 سيارة دفع رباعي و19 فرداً عثر في حوزتهم على كمية من المخدرات وهواتف اتصال عبر الأقمار الاصطناعية وأدوية مهربة، كما أحبطت محاولة 25 فرداً من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية (مع السودان).

اعتقال إرهابيين وضبط أسلحة وذخائر ومخدرات شمال سيناء (الحياة)