Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر July 31, 2018
A A A
مقتل ثلاثة صحفيين روس في جمهورية أفريقيا
الكاتب: روسيا اليوم

أفادت وسائل إعلام بأن ثلاثة صحفيين روس كانوا يعملون على إنتاج فيلم وثائقي في جمهورية إفريقيا الوسطى قتلوا جراء هجوم مسلح حيث أكدت قرينة الصحفي الروسي، أورهان جمال، أنها تعرفت على جثة زوجها في صورة أرسلت إليها من الجمهورية الإفريقية عبر قنوات دبلوماسية.

 

من جانبها أفادت قناة “دوجد” المعارضة، نقلا عن مصدرين في مؤسسة “مركز إدارة التحقيقات” غير الحكومية، بأن القتيلين الآخرين هما المخرج ألكسندر راستورغويف والمصور كيريل رادشينكو، مشيرة إلى أن الضحايا كانوا يعملون في الجمهورية على تصوير فيلم وثائقي حول أنشطة شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة.

 

وسبق أن نقلت وكالة “فرانس برس” عن أحد المحققين في الحادث أن جثث الضحايا الذين لم يتم التعرف على هويتهم بعد عُثر عليها في الطريق على بعد 23 كلم عن مدينة سيبوت، ويعتقد أنهم قتلوا بأيدي مهاجم مجهول .

 

كما أوضح مصدر في شرطة جمهورية إفريقيا الوسطى لوكالة “إنترفاكس” الروسية أن الحادث، حسب المعطيات الأولية، كان جريمة ارتكبت بهدف السرقة.

 

وذكر عمدة مدينة سيبوت هنري ديبيلي أن سيارة الصحفيين تعرضت لهجوم مسلح من قبل مجهولين ما أدى إلى قتلهم فورا، بينما تمكن سائق السيارة من النجاة، حسب “رويترز”.