Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 23, 2017
A A A
معين شريف: سوريا تستحق كل الحب والفرح

عقد النجم اللبناني معين شريف مؤتمر صحفي ظهر اليوم على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة للمعرض بدورته الـ59.

وبدأ شريف المؤتمر الذي اقيم في فندق داما روز بدمشق بمباركة لسورية وشعبها بالنصر وقال إن “سورية بلده وأرضه وأن الشعب السوري يجني الان ثمار صبره طوال سنوات ويقطف ثمار النصر الذي استحقه بجدارة”.

ويشارك الفنان شريف في حفل اليوم إلى جانب المغنية السورية الشابة ميرنا ملوحي.

وشبه شريف أجواء المعرض بتلك التي سادت لبنان لدى تحرير الجنوب من العدو الإسرائيلي

معتبرا أن “سورية تستحق كل الحب وكل الفرح لأن شعبها الأصيل يعطي دروسا في إرادة الحياة”.

وعن مشاركته في حفلة المعرض التي ستقام مساء اليوم بين شريف انه سيقدم مزيجا من الاغنيات التي سيغلب عليها الطابع الوطني وطابع الفرح في محاولة منه ” لتحويل الحزن في القلوب الى فرح دون اغفال التحية الكبيرة لدماء الشهداء” الذين صنعوا النصر بتضحياتهم التي ينحني لعظمتها كل إنسان شريف.

وعن جديده قال شريف.. انه “يخبئ لجمهوره ومحبيه مفاجات واغاني جديدة تشبه المستقبل المشرق الذي نحن مقبلون عليه واغنيات يغلب عليها طابع الفرح والتجديد” مشيرا إلى أن الشاعر فارس اسكندر سيكتب له نصوص أغلب هذه الأعمال.

وردا على سؤال بين شريف أنه “يفتخر ويعتز بوقوفه منذ بداية الحرب موقفا واضحا إلى جانب الدولة السورية التي تعرضت لحرب كونية شاركت بها كل محاور الشر في العالم وانه بموقفه هذا يساند الحق مهما كان الثمن”

مؤكدا أن ” أي ثمن دفعه لا يساوي شيئا أمام تضحيات شهداء سورية”.

واعتبر شريف أن الفن “لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينفصل عن السياسة”

مشيرا الى أن هذا الموضوع كان “يشكل خلافا مبدئيا بينه وبين الكثير من الفنانين الذين اختاروا ما سماه الجلوس على العرش الوهمي والخروج عن الواقع وعدم ابداء موقف واضح مما يجري في المنطقة العربية”.

ولفت شريف الى أن الرسالة التي يحملها من سورية الى العالم أن هذا البلد العظيم بتاريخه وحضارته سيبقى رأس حربة الممانعة وستظل سورية قوية وصامدة مهما حدث.

واعتبر شريف ان الفن هو من اهم الاسلحة التي تستخدم في الحروب والازمات ما يتطلب التعاطي معه بجدية، لافتا الى ان سورية هي الدولة الوحيدة التي ما زالت متمسكة بالفن الأصيل وأنها “البلد الوحيد الذي ما زال يسمع من بيوته وحاراته صوت فيروز ووديع الصافي”.

وختم شريف بالتمنيات لشعب سورية ان تكون كل أيامهم أعيادا وأفراحا معتبرا أن شعبها مر بامتحان كبير لكنه نجح فيه وبامتياز بوعيه وإرادته وثقته بالنصر القريب.