Beirut weather 25.21 ° C
تاريخ النشر April 1, 2018
A A A
تظاهرات في فرنسا تطالب بوقف قتل الفلسطينيين
الكاتب: سبوتنيك

تظاهر عشرات الفرنسيين وسط العاصمة باريس، اليوم الأحد، دعما للشعب الفلسطيني في غزة، وللمطالبة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم.

 

وقد تجمهر العشرات في ساحة الجمهورية وسط باريس حيث طالب المتظاهرون بـ “كسر الصمت الدولي” تجاه ما يحدث في غزة بعد سقوط عشرات القتلى من الفلسطينيين بمناسبة مسيرة العودة الكبرى.

 

فرفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، مطالبين بوقف “حمام الدماء” الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد سكان غز فيما دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الداعمة للشعب الفلسطيني بالإضافة لأحزاب يسارية فرنسية، لتنظيم التظاهرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

كما تظاهر آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية، وانطلقوا بمسيرات صوب نقاط التماس، قابلها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز، ما خلف عشرات الإصابات، فيما نظم سكان المناطق العربية في إسرائيل، مهرجانا مركزيا في مدينة عرابة إحياء لذكرى يوم الأرض الذي يشكل خصوصية لدى الشعب الفلسطيني.

 

كانت الولايات المتحدة اعترضت السبت، على مشروع بيان أممي حول المواجهات الأخيرة بين القوات الإسرائيلية ومحتجين فلسطينيين قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.