Beirut weather 29.41 ° C
تاريخ النشر September 6, 2024
A A A
مشهد غير مألوف… “ريد كاربت” مهرجان البندقية السينمائي خالية تماماً من النجوم

بمشهد غير مُعتاد لحضور ومُتابعي مهرجان البندقية السينمائي 2024 Venice Film Festival، ظلت فعالية السجادة الحمراء “الريد كاربت” يوم 5 أيلول للمهرجان خالية تماماً من أي حضور سواء من نجوم وصُناع الأفلام السينمائية المُشاركة في المهرجان أو الضيوف بشكلٍ عام.

ويعود سبب هذا الأمر إلى العاصفة الرعدية القوية التي ضربت مدينة البندقية الخميس مما أجبر المُمثلين وصانعي الأفلام على الفرار من السجادة الحمراء والتي غمرتها الأمطار الغزيرة.

وكان من المُنتظر أن تشهد فعالية السجادة الحمراء اليوم حضور أبطال وصُناع فيلمي “عائشة”، “رسائل صقلية”، إلا أن سوء الأحوال الجوية تسببت في أن تظل السجادة الحمراء خالية من الحضور.

وقررت إدارة مهرجان البندقية السينمائي أن يتم استبدال جلسة التصوير لنُجوم وصُناع الأفلام التي كان من المُنتظر ظهورهم على السجادة الحمراء اليوم بجلسة تصوير داخلية صغيرة لتجنب الأمطار والطقس السيء.

وكان من المُنتظر أن يظهر نجوم وصُناع عدد من الأفلام على السجادة الحمراء ومن أبرزهم الفيلم التونسي “عائشة” للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيتم عرضه ضمن قسم “أوريزّونتي” المرموق، وكان الفيلم قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ويأتي الفيلم بدعم من صندوق البحر الأحمر.

كما كان سيُشارك على “الريد كاربت” فريق عمل وصُناع فيلم “رسائل صقلية” والذي يُشارك في المسابقة الرسمية للدورة الـ 81 من مهرجان البندقية السينمائي، والفيلم مقتبس من أحداث حقيقية وهو فيلم دراما جريمة المافيا من إنتاج إيطالي فرنسي مشترك.