Beirut weather 15.41 ° C
تاريخ النشر July 20, 2016
A A A
مسيرة مار شربل الشهرية الى بقاع كفرا

أكدت رئاسة بيت ودير مار شربل وبعد المراجعات الحثيثة لديها من المؤمنين والحجاج والمشاركين في المسيرة الشهرية الى مار شربل في بقاع كفرا لمعرفة تاريخ المسيرة الدقيق بعد الإرباك الذي حصل مؤخراً مما خلق عندهم خللاً في المشاركة الى تبين اليوم الحقيقي والتاريخ الثابت للمسيرة وذلك في الثاني والعشرين من كل شهر وهو اليوم والتاريخ الذي طلبه القديس شربل من السيدة نهاد الشامي بعد ظهوره عليها وأعجوبة شفائها على يده بعد العملية الجراحية التي أجراها لها. الأعجوبة التي ضج بها العالم أجمع وأكدها العلم والدين.

إشارةً الى أن المسيرة يواكبها المؤمنون مع السيدة الشامي الى دير مار شربل في عنايا ولكن الراغبين في المشاركة من أبناء المنطقة في الجبة والجوار ولتعذر إنتقالهم الى عنايا جبيل أرادوا التعبير عن إيمانهم ومشاركتهم في مسيرة الى بيت القديس شربل في بقاع كفرا للغاية ذاتها.

وكان ذلك بعد الحصول على الإذن والرعاية والبركة للنائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار والذي كلف بدوره الخوري سيمون طوق خادم رعية السيدة في بشري بالتعاون مع الخوري لابا العلم بالتنسيق مع رئيس بيت ودير مار شربل الأب جوني سابا لإستقبال المسيرة وتدبير الأمور الروحية للمؤمنين على أن تنطلق المسيرة من باحة كنيسة السيدة في بشري سيراً على الأقدام الى دير وبيت مار شربل في بقاع كفرا حيث تختتم بالذبيحة الإلهيىة ونيل البركة والغفران وطلب الشفاعة.

إشارة الى أن المسيرة لشهر تموز الجاري ستقام يوم الجمعة 22 منه بحسب البرنامج المذكور والتي ستنطلق من باحة كنبسة السيدة في بشري عند الساعة السادسة مساءً.