Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر November 5, 2017
A A A
مروان فارس: الاستقرار في لبنان مهدد

رأى النائب مروان فارس أن “استقالة الرئيس سعد الحريري تأتي لتشير إلى ان الاستقرار في لبنان مهدد، في الوقت الذي كنا نتابع باستمرار تصريحات اللواء عباس ابراهيم عن ان الوضع الامني ممسوك والامور مستقرة”.

وقال في بيان اليوم: “اذا تم قبول الاستقالة من فخامة الرئيس، لا بد من إجراء حسابات دقيقة لصيانة الامن والاقتصاد، ومطلوب ان تكون هناك ثوابت أمنية واقتصادية لتثبيت الاستقرار الذي تأكد في المرحلة الاخيرة في جميع المجالات”.

أضاف: “الفتنة الطائفية تم استبعادها ولبنان كان في مرحلة التحضير للانتخابات في ايار 2018 بعد توقيع رئيس الجمهورية على موازنة 2017، هذه الموازنة التي كانت متوقفة منذ اكثر من عشر سنوات، وبعد أقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي استفاد منه جميع الموظفين العسكريين والاداريين. اما استقالة الرئيس سعد الحريري فتأتي في توقيت كثير الدقة وخصوصا انها حصلت من خارج لبنان وهذا أمر مستغرب، إذ لم تتم عملية من هذا النوع منذ الاستقلال 1943”.

وختم: “الاستقالة تحدث اضطرابا سياسيا كبيرا وتضع كل السلطات في المجلس النيابي ورئاسة الجمهورية أمام مسؤوليات كبيرة هي الحفاظ على الأمن والاقتصاد، والمسألة المستجدة بحاجة الى معالجة هادئة لنستبعد الفتنة الطائفية فنحافظ على الاستقرار ومن ثم الاقتصاد”.