Beirut weather 24.41 ° C
تاريخ النشر October 18, 2024
A A A
مرده فنزويلا بالتعاون مع مطعم “شمس” يقيم عشاءً خيريًا دعمًا لنازحي الجنوب
1061137 1061137 1061137 1061137 1061137
<
>

اقام تيار المرده فنزويلا وبالتعاون مع ادارة مطعم شمس حفل عشاء خيري دعماً للنازحين من الجنوب، بحضور رئيس المركز الإسلامي للإمام الهادي الشيخ علي حيدر ، وعدد كبير من ابناء الجاليتين اللبنانية والزغرتاوية، والجاليات السورية، الفلسطينية، والعراقية.
كلمة تيار المرده القاها نائب المنسق طوني باسيم، شدد خلالها على اهمية التضامن الوطني بوجه العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له لبنان من شماله الى جنوبه، معتبراً ان هذا العشاء ما هو الا مبادرة صغيرة او كما يقول الانجيل فلس الارملة لمساعدة الاهالي النازحين. وتوجه بالشكر الى كل المتبرعين كما الى حكومة فنزويلا التي بادرت الى دعم اللبنانيين النازحين عبر ارسال مساعدات لهم.
الشيخ علي حيدر، من جهته استشهد بمقولة الامام علي “الناس صِنْفَانِ: إِمَّا أَخٌ لَكَ فِي الدِّينِ، وَإمّا نَظِيرٌ لَكَ فِي الْـخَلْقِ”، وتحدث عن اهمية الاحتضان الذي لاقى فيه اللبنانيون اخوتهم النازحين جراء الحرب من الجنوب او البقاع، معتبرا ان هذه الخطوة نوع من الصمود بوجه العدو الاسرائيلي، وتمنى ان تبقى روح الاخوة والتضامن والمحبة سائدة بين الناس على امتداد الوطن.
صاحبة مطعم شمس ايزابيل فرنجيه، تحدثت بدورها عن اهمية ان يشارك الاغتراب اللبناني في مساعدة اهله الذين يتعرضون للاعتداءات الاسرائيلية. ووجهت الشكر لكل من شارك في العشاء دعماً لاهل الجنوب.
هذا وتنشط منسقية تيار المرده في فنزويلا بالتعاون مع السفارة اللبنانية وجهات رسمية ومجتمعية اخرى، على تأمين ما يمكن من الدعم المادي والعيني لارساله الى لبنان.