Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر July 10, 2023
A A A
مرده استراليا يشارك بقداس لراحة نفسَي هيثم ومالك طوق في سيدني
2ba8c215-8703-4ac1-a9df-2a759663d27d fad369af-86fc-4469-a588-f6473d2b1bf6
<
>

شارك منسق عام مرده استراليا الاستاذ سركيس كرم مع وفد من المرده في القداس الذي دعت اليه رابطة بشري في سيدني برئاسة بشارة كيروز والذي اقيم في كارتدرائية سيدة لبنان لراحة نفسَي هيثم ومالك طوق وتخلله دعوات للاسراع في انجاز التحقيق ومحاسبة الفاعلين.
ترأس القداس الاب لبنان طربيه رحمة وعاونه المونسنيور بشارة مرعي ورئيس دير مار شربل الاب اسعد لحود والاب داني نوح وجون بول باسيل رئيس الرسالة المريمية في رايد بحضور عدد من كهنة الرعايا وراهبات العائلة المقدسة.
شارك في المناسبة الى رئيس واعضاء رابطة بشري واقرباء الفقيدين، قنصل لبنان ريمون الشملاتي، ممثلو احزاب وتيارات لبنانية وممثلون عن الجامعة الثقافية والرابطة المارونية والتجمع المسيحي والمؤسسة البطريركية للانماء الشامل واعلاميون ورؤساء روابط وجمعيات وحشد كبير من ابناء بشري والجالية اللبنانية .

 

رحمة
خلال القداس القى الاب طربيه رحمه عظة استهلها بتقديم التعازي باسم المطران انطوان شربل طربية وركّز على اهمية الحقيقة والتمسك بالحق.
وقال “ان هيثم ومالك طوق هما صورة عن كلّ لبناني لا يريد ان يترك ارضه او يخسر وطنه ويتشرد في بلدان العالم الغريبة، لأنّ الأرض تعني الوجود والنَفَس والحرِّيَّة والكرامة والمستقبل.
واعتبر ان هيثم ومالك طوق هما أبناء لبنان الذي نريده وطن سلام وعدالة ومحبَّة ، وطن التلاقي والحوار وقَبول الآخر .
واكد “نريد ان نعيش مع بعضنا وان نقبل بعضنا لكي يبقى لبنان علامة فارقة في الشرق “.