Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 18, 2016
A A A
مدن تدفع لك المال مقابل الإقامة فيها!

ترحب بعض المدن بالمهاجرين وتقدم لهم أموالاً وتسهيلات لقاء الانتقال إليها، ومن هذه المدن مثلاً:

– ديترويت، الولايات المتحدة الأميركية
لتشجيع النمو والتطوّر الاقتصادي، والمساهمة في جذب الشباب إلى المدينة، تقدم ديترويت حوافز للراغبين بالعيش فيها من خلال برنامج Downtown Detroit Partnership، حيث يحصل السكان الجدد في العام الأول على إقامتهم في المدينة على 2500 دولار لسد نفقات إقامتهم، ويضاف إلى ذلك الرقم في العام الثاني ألف دولار أخرى. وتقدم الحكومة قروضاً مرنة قابلة للتنازل للمقيمين الجدد تصل قيمتها إلى 20 ألف دولار. كذلك ينال المقيمون القدامى في المدينة على 5 آلاف دولار لتحسين بيوتهم وأماكن إقامتهم.

– ماركت، كانساس
شهدت المقاطعة انخفاضاً في أعداد السكان منذ التسعينيات، وهو ما جعل بلدات هناك مثل “ماركت” تمنح من يتنقل للعيش فيها أراض، للتشجيع على السكن فيها. ومن شروط الحصول على أرض، الموافقة على بناء بيت خلال عام، والتعهد بالإقامة هناك لعام واحد على الأقل بعد تشييد المنزل.

– شلالات نياغارا
إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها الشلالات التي تعد واحدةً من عجائب الدنيا الطبيعية السبع، تقدم المدينة مبلغ 7 آلاف دولار على مدار عامين من الإقامة فيها، إن وافق الشخص على العيش في المناطق التي تحددها له السلطات المختصة هناك.

– بونغا (أستورياس)، إسبانيا
تحاول هذه القرية الواقعة شمال شرق إسبانيا، جذب السكان من الفئة العمرية الشابة، لدفع عجلة الاقتصاد بها، وذلك من خلال دفع ثلاثة آلاف يورو على المتزوجين الجدد للانتقال إليها، هذا إلى جانب ثلاثة آلاف أخرى، كمكافأة عن كل طفل يتم إنجابه أثناء الإقامة في القرية.

– كايتينغادا، نيوزيلندا
بحسب صحيفة الـ”غارديان”، تقدم بلدة كايتينغادا النيوزلندية عروضاً مغريةً للعمل والسكن فيها، حيث تمنح من يريد الانتقال إليها منزلاً مع قطعة أرضاً بقيمة 163 ألف دولار، علماً أن تعداد السكان فيها لا يتجاوز الــ800 نسمة، بينما تتوفر هناك 1000 وظيفة شاغرة.

– أوتريشت، هولندا
كتجربة نفسية، أجرت أوتريشت في هولندا اختباراً قائماً على منح المقيمين هناك مبلغ ألف دولار شهرياً، لمعرفة طرق إنفاق الحاصلين على المبلغ، وفيما إذا كانوا سيسخرونه لكسب المزيد بابتكار أعمال بسيطة أم أنهم سيكتفون بمجرد صرف المال.

– آلاسكا
منذ عام 1976 وآلاسكا تمنح المقيمين على أرضها حوافز مادية مقابل عيشهم هناك. ففي سنة 2008، حصل كل شخص يقيم في آلاسكا على 3269 دولار. وتشجع الحكومة أصحاب الحرف على الانتقال إليها بحزمة من الحوافز المادية، بشرط التعهد بعدم الإقامة في أي ولاية أخرى.

– كرتيس، نبراسكا
في كورتيس أن تبني منزل أحلامك دون أن تدفع أي فلس، بشرط التقيد بمواصفات محددة للبناء، وإنجاز عملية التشييد ضمن إطار زمني محدد، كما تقدم المدينة أرضاً لكل من يقترح فكرةً تفيد في الارتقاء بالبنية التحتية للمكان.