Beirut weather 28.41 ° C
تاريخ النشر January 13, 2017
A A A
مدرّبون عالميّون يعيشون هاجس الرحيل
الكاتب: البناء

مدرّبون عالميّون يعيشون هاجس الرحيل بسبب النتائج السيّئة أو رغبة بالتغيير
*

لطالما كانت النتائج السيّئة للمدرّبين مع الفرق مصدراً مزعجاً لرفع مستوى الأرق والوساوس التي تلاحقهم، إلى حدّ تصوّرهم بأن عقودهم أصبحت مهدّدة بالفسخ من دون النظر إلى مواقيتها الزمنيّة، فمن يصدّق بأنّ المدرّب الإسباني لويس إنريكي يواجه العديد من المشاكل في هذا الموسم مع فريق برشلونة، وخصوصاً مع تدهور أداء الفريق، ومؤخّراً ألمحت بعض الجرائد الإسبانية إلى اقتراب موعد رحيل المدرّب الأرجنتيني سيميوني عن فريق أتلتيكو مدريد. وفي هذا التقرير سنستعرض أسماء أبرز المدرّبين الذين قد يكون هذا الموسم الأخير لهم مع أنديتهم.

لويس إنريكي
يعيش نادي برشلونة أحد أسوأ المواسم على الإطلاق، فالفريق يعاني من تدهور في النتائج حيث يحتلّ المركز الثالث في ترتيب الليغا وبفارق 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدّر، وتعرّض لويس إنريكي لانتقادات لاذعة نتيجة الأداء الباهت الذي يقدّمه النادي الكاتالوني مؤخّراً، وكشفت بعض الصحف الإسبانية عن سعي الإدارة الكاتالونية في البحث عن بدلاء جيّدين في حال رحيل اللوتشو، والذي من الواضح أصبح قريباً أكثر من أيّ وقت مضى.

دييغو سيميوني
أجمعت معظم الصحف الإسبانية بأنّ هذا الموسم سيكون الأخير للأرجنتيني دييغو سيميوني مع أتليتكو مدريد بعد فترة كبيرة ناجحة قاد فيها الفريق نحو العديد من الإنجازات، وكان لهذه الأخبار أثر كبير على أداء الفريق الذي أصبح تائهاً، فالفريق يحتلّ المركز الرابع في ترتيب الليغا برصيد 31 نقطة.

أوناي إيمري
لم تكن مسيرة المدرّب الاسباني أوناي إيمري ناجحة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم حتى الآن، ففريق العاصمة الفرنسية يعيش حالة فنيّة سيّئة، فبعد فترة كان فيها الفريق مهيمناً في فرنسا أصبح يحتلّ المركز الثالث في ترتيب الدوري وبفارق 5 نقاط عن الصدارة، وربما قد يغيب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل إذا لم يتحسّن أداء الفريق، وأشارت بعض الصحف إلى بعض الأسماء التي قد تنجح في أن تكون بديلاً جيّداً بعد رحيله.

ستيفانو بيولي
تحسّن أداء إنتر ميلان كثيراً بعد تولّي المدرّب الإيطالي ستيفانو بيولي الإدارة الفنية للفريق، ولكن بالرغم من ذلك فهناك أقاويل بأنّه لن يكون المدير الفني للفريق في الموسم المقبل، في ظلّ الشائعات التي ربطت الأرجنتيني دييغو سيميوني بتولّي الإدارة الفنيّة للنيراتزوري، وبالتالي فقد ينهي بيولي مسيرته مع الأفاعي فور انقضاء الموسم.

باولو سوسا
يبدو أنّ مسيرة المدرّب البرتغالي باولو سوسا مع فيورنتينا شارفت على نهايتها، فالفريق لم يكن مقنعاً في هذا الموسم، ويحتلّ الفيولا حالياً المركز التاسع في ترتيب الكالتشيو، وقد يواجه معاناة كبيرة من أجل اللحاق بأحد المراكز المؤهّلة أوروبيّاً في الموسم المقبل، إلى جانب تعرّض الفريق إلى 5 هزائم في هذا الموسم ولم يحقّق الفوز إلّا في 7 مباريات فقط.

الصورة رمزية