Beirut weather 28.41 ° C
تاريخ النشر September 7, 2024
A A A
محلل سياسي يفسر لماذا اختار الرئيس بوتين كمالا هاريس
الكاتب: روسيا اليوم

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي، الأربعاء، إن من الأفضل لروسيا أن يبقى الديمقراطيون في البيت الأبيض.

كامالا أكثر فائدة لنا من دونالد. هي قابلة للتنبؤ، بينما لا يمكن التنبؤ بسلوك ترامب. والأمر الأكثر إيلاما بالنسبة لروسيا هو عدم القدرة على التنبؤ بالتعامل مع الأزمة الأوكرانية.

وفي الصدد، قال المحلل السياسي مارات بشيروف: “ترامب أصعب. سيبدأ على الفور بتقديم إنذار نهائي، ويمنح أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى ويرفع القيود المفروضة على ضرب عمق الأراضي الروسية. لديه استراتيجية مختلفة تماما في العلاقات مع الدول الأخرى. هو مهتم أكثر بالصين وإسرائيل. ولكنه لوقف الصراع بين روسيا وأوكرانيا، سوف يلجأ إلى لغة الإنذارات. ونحن لا نحب هذه الإنذارات. بينما ستتبع كامالا هاريس السياسات التي ينتهجها بايدن.

هناك سبب آخر وراء تفضيل الكرملين مرشحة الحزب الديمقراطي. فوصول هاريس إلى البيت الأبيض سيحافظ على توازن القوى الحالي في المؤسسة الأمريكية، حيث لا يوجد أحد لديه قوة حقيقية”.

وأوضح بشيروف أن “الجمهوريين يتمتعون بأغلبية غير مستقرة في مجلس النواب بالبرلمان، كما يتمتع الديمقراطيون بأغلبية غير مستقرة بالقدر نفسه في مجلس الشيوخ. إذا وصل ترامب إلى السلطة، فسوف تزداد قوة الجمهوريين. وانتخابات الكونغرس الأمريكي ستجرى في يوم الانتخابات الرئاسية نفسه. والكونغرس هيئة حكومية مؤثرة للغاية في أمريكا، فهو المسؤول عن تخصيص الأموال، بما في ذلك لمساعدة كييف. المعركة الداخلية بين الجمهوريين والديمقراطيين مفيدة لنا”.