Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر September 4, 2020
A A A
محطة صلاة أمام مرفأ بيروت مع الكاردينال بارولين وكاريتاس لبنان
 
شارك رئيس رابطة “كاريتاس لبنان” الاب ميشال عبود الكرملي على رأس فريق من “كاريتاس” في محطة الصلاة التي اقيمت امام مرفأ بيروت، في اليوم العالمي للصلاة والصوم الذي دعا إليه البابا فرنسيس من أجل لبنان بمشاركة امين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتاري ورئيس اساقفة بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر.
 
افتتحت المحطة بكلمة للأب ميشال عبود قال فيها: “من قلب الدمار، من صرخة الموجوعين، من بكاء الحزانى، البابا فرنسيس الذي هو على رأس الكنيسة جمعاء ويمثلها، قلبه في لبنان. لذا، هذا القلب ارسله بواسطة الكاردينال بيترو بارولين أمين سر حاضرة الفاتيكان، نعم، نقدم الدعم المعنوي، والمادي، والإجتماعي على كل الأصعدة، وإنما نقول دائما الله هو الأولوية”.
 
اضاف: ” اخذوا حياتنا، دمروا كنائسنا ومستشفياتنا، قتلوا أحباءنا، دمروا بيوتنا، ولكن لن يسطتيعوا تدمير إيماننا”.
 
 
وفي الختام توجه الكاردينال بارولين الى الحضور واللبنانيين بكلمة قال فيها: “صلينا اليوم على نية الجميع، وخصوصا المتضررين من الإنفجار، والجرحى، والعائلات التي هجرت من بيوتها، ولكل الناس الذين يتألمون جراء الحادث الذي حصل. واليوم نشهد على قوة المحبة التي ظهرت من خلال التضامن بين جميع الأفراد والجمعيات والمؤسسات التى أتت للنجدة. لذا هذه إشارات الرجاء، فقد تكلمنا كثيرا على الرجاء في اليومين الآخيرين، فبالرجاء، سنتمكن من عبور هذا الطريق الصعب. لذا نطلب اليوم الصلاة للعذراء مريم لتباركنا وليكون الله معنا”.