Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر September 27, 2017
A A A
مجدلاني: السلسلة حق سيدفع هذا الشهر

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب ​عاطف مجدلاني​، أنّه “سيكون هناك كارثة إذا لم نتمكّن من تأمين ​الواردات​”، مؤكّداً “أنّنا مع ​سلسلة الرتب والرواتب​ لأنّها حقّ، ولكن في الوقت نفسه نحن مع ​الموازنة​ بين كلفة السلسلة وبين الواردات الّتي ستؤمّن هذه الكلفة”.
ولفت مجدلاني، إلى أنّه “إذا تمّ دفع السلسلة لشهر أو شهرين، وبعدها لم يتم تأمين الموارد، سيكون هناك مشكلة إقتصادية ومالية ونقدية، وممكن أن تتأثر ​الليرة اللبنانية​. لذلك، يحاول رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ جاهداً لأن يجد الموارد الّتي تموّل السلسلة دون أن يهتزّ ​الإقتصاد​”.
وبيّن أنّ “الدفع آت، والدولة ستدفع المعاشات هذا الشهر وقف الأرقام الجديدة. هذا واجب وتنفيذ للقانون”، موضحاً أنّ “للمحافظة على الإقتصاد وتجنّب الكوارث، يجب إيجاد موارد”، مشيراً إلى أنّ “قرار ​المجلس الدستوري​ أتى بإجماع أعضائه، وأخذه المجلس بكلّ إستقلالية وعلينا احترامه”، مركّزاً على أنّ “همّ الناس أن تصل للنتيجة، أي أن تحصل على معاشاتها على أساس السلسلة”، منوّهاً إلى أنّه “لا بدّ من التفسير أنّ هناك مشروع قانون للموارد الجديدة، وهناك فريق يريد أن يكون المشروع داخل الموازنة، وفريق يقول انّه يريد المشروع خارج الموازنة. وإذا تمّ وضع ضمن الموازنة، وهو يحتاج إلى قطع حساب. وهنا السؤال، هل قطع الحساب متوافر؟”.