Beirut weather 28.41 ° C
تاريخ النشر June 15, 2017
A A A
مباريات كأس القارات ستكون أطول وأكثر صرامة!
<
>

 

أعلن مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) “ماركو فان باستن” أن مباريات بطولة كأس القارات التي تنطلق السبت المقبل في موسكو ستكون أطول من المعتاد. وأشار عقب اجتماع عقده مع حكام البطولة، أمس الأربعاء انّهم يرغبون بزيادة الوقت الحقيقي للعب وتقليل الوقت الضائع بسبب الإصابات والتبديلات. وأوضح الهولندي، الذي لم يكشف عن مقدار الوقت الإضافي الذي قد يتم احتسابه، أن الفيفا يسعى لتقليل الأحداث المعطلة لسير المباريات وأن يكون جريان اللعب أكثر انسيابية كما يحثّ الحكام لكي يكونوا أكثر صرامة في حساب الوقت الإضافي خلال بطولة كأس القارات.
وفي إطار إستراتيجية “اللعب السريع” التي يتبناها الفيفا، سيكون الحكام أكثر صرامة مع الاحتفالات بتسجيل الأهداف، ومع احتساب قاعدة الست ثوان الخاصة بحراس المرمى التي لا تطبق تقريبا على أرض الواقع.وأشار فان باستن أيضا إلى أن الحكام سيكونون أكثر حزما مع احتجاجات اللاعبين الجماعية وإيماءاتهموهو شيء يرغب الفيفا في إزالته من اللعبة.
وتقام بطولة كأس القارات، التي تعد تجربة حقيقية قبل مونديال 2018، في 4 مدن روسية: سان بطرسبرج، موسكو، سوتشي، وكازان، في فترة ما بين يومي 17 حزيران الجاري والثاني من تموز المقبل.