Beirut weather 32.41 ° C
تاريخ النشر August 21, 2024
A A A
ما هي قيمة الجوائز المالية لدوري أبطال الخليج للأندية؟
الكاتب: النهار العربي
أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن انطلاق بطولة دوري أبطال الخليج للأندية بشكلها الجديد، حيث تنطلق البطولة في 23 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وتنهي في 15 نيسان (أبريل)، بمشاركة 8 أندية.
وتشارك في البطولة 8 أندية، هي: النصر الإماراتي، العربي القطري، الرفاع البحريني، القادسية الكويتي، الاتفاق السعودي، أهلي صنعاء اليمني، ظفار العماني ودهوك العراقي.
وتقام القرعة الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
وأشار الأمين العام إلى أن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعاً عالياً، لتصبح منافسة لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يُبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.
ويحصل صحاب المركز الأول على 3 ملايين دولار، والوصيف على مبلغ مليون دولار.
ويتحصل أفضل لاعب وحارس وهداف البطولة على 50 ألف دولار أميركي.
وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقاً للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي بمنح كل نادٍ مشارك مبلغا ماليا قدره 100 ألف دولار.
فيما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، تُمنح لكل نادٍ مشارك مبلغاً مالياً قدره 30 ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.