Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر April 15, 2018
A A A
ما هي الفوائد الصحية لليقطين؟
الكاتب: سيدتي

فوائد القرع أو اليقطين فائقة القوة على الجسم ويمكن إدخالها في مختلف وصفات الطعام الحلوة كما المالحة.
اختصاصية التغذية سجا المصري في نادي Performance fisrt، تطلعكم على أبرز فوائد اليقطين في القائمة الآتية:
– يساعد في فقدان الوزن: اليقطين غني بالألياف، ما يساهم في إبطاء عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنه فقير بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من مكعبات القرع على 80 سعرة حرارية فقط.
– يقوّي البصر: إنّ لون اليقطين البرتقالي اللامع يأتي من البيتا كاروتين، والتي يعمل الجسم على تحويلها إلى فيتامين “أ ” A الذي يساعد على امتصاص ومعالجة الضوء الضروري لصحة العين.
– يقوّي مناعة الجسم: إذا كنتم تبحثون عن وسيلة للحؤول دون الإصابة بالأمراض المختلفة، وتحسين جهاز المناعة لديكم، فإنَّ تناول اليقطين يفي بالحاجة. فهو غني بالفيتامين A الذي يساعد الجسم على مكافحة العدوى والفيروسات والأمراض المُعدية.
– يقاوم تجاعيد البشرة: يمكن لليقطين أن يساعد على جعل البشرة تبدو أصغر سنًّا. علمًا أنه يمكن صنع قناع طبيعي رائع للبشرة من لب اليقطين.
– مفيد للكلى والكبد: إنّ تناول اليقطين يوميًّا، ولمدة عشرة أيام، يمكن أن يساعد الذين يعانون حصى الكلى ومشاكل في المرارة.
– يحول دون تصلّب الشرايين: يعمل اليقطين كمطهّر ويساعد على التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين، الأمر الذي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويحمي من السكتة الدماغية. كذلك، فإنه يقلّل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضارّ، كونه غنيًّا بمادة البكتين، التي هي نوع من الألياف الغذائية.
– مفعول مهدّئ: لليقطين خصائص مهدّئة، وهو فاعل جدًّا في علاج الأرق وتهدئة الخوف والتوتر. ويُنصح الذين يعانون التوتر والأرق الليلي والخوف، بتناول كوب من اليقطين يوميًّا.